عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من جيل العظماء.. الأطباء تنعي الدكتور أحمد فتحي نقيب أطباء قنا والأقصر الأسبق لوفاته بكورونا

تحيا مصر

نعت نقابة الأطباء، الدكتور أحمد فتحي عوض نقيب أطباء قنا والأقصر الأسبق "قبل فصل الاقصر عن قنا" متأثرا باصابته بفيروس كوررنا المستجد كوفيد 19.

وقالت نقابة الأطباء في نعيها "رحمة الله عليه رجل قلما يجود الزمان بمثله وعلامة من علامات الطب ويعتبره اهل الصعيد محطة لطب العيون في الأقصر.. مؤسس مستشفي الأقصر العام وصاحب الفضل والقرار في إقامة اول نقابه للأطباء في محافظة قنا والاقصر وأول من كان له الفضل في بناء مستشفي الأقصر الدولي..وإقامة اول مبنى لنقابة الأطباء بالاقصر وله أفضال علي كل أهل الصعيد وقاطني الأقصر وقنا".

وأضافت "لم يبخل بعلمه وماله ووقته علي أي أحد وصاحب الفضل علي جميع الاطباء بمحافظتي قنا والأقصر، وكانت عيادته تعمل أساسا للفقير قبل الغني فقد كان شغله الشاغل فقط هو علاج المريض".

اقرأ أيضًا.. "الوطنية للصحافة" تتدخل لنقل مصاب بكورونا في الشركة القومية للتوزيع بعد فشل محاولاتها مع الصحة

وأشارت إلى أن المرحوم والد استاذ دكتور علي احمد فتحي عميد كلية الطب الازهر باسيوط السابق والمهندس محمد فتحي وكيل أول وزارة البترول باسيوط والاستاذ دكتور نيهال احمد فتحي رئيس قسم الروماتيزم بكلية الطب جامعة أسيوط".

وتابعت نقابة الأطباء "تعازينا القلبية الي آل عوض جميعهم وكل أهلنا في دشنا محافظة قنا.. دعواتكم ونسألكم الفاتحة، راجيين من المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويتقبله من الشهداء، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".
تابع موقع تحيا مصر علي