عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"كمامتك على وشك.. ومطهرك معاك هتتدخل اللجنة".. طلاب "ثانوية كورونا" يواجهون المستحيل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بعد ساعات قليلة تبدأ امتحانات الثانوية العامة وسط إجراءات طبية هى الأولى من نوعها، كما أنها تضع الطلاب وأسرهم في حالة خوف وقلق مضافين إلى الخوف المعتاد من صعوبة الامتحانات، إلا أن وزارة التربية والتعليم، تعهدت بالحفاظ علي صحة الطلاب وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات.

وكانت وزارة التعليم قد نبهت على الطلاب بضرورة على الطلاب، بضرورة التوجه إلي لجنة الامتحانات الساعة 8 صباحًا أي قبل بدء الامتحانا بساعتين، وانه لن يتم السماح للطالب للدخول إلي اللجنة بعد الساعة 9 صباحا وسيسجل "غياب".

اقرأ ايضاً: التعليم..مراجعة ليلة الامتحان "اونلاين" لمساعدة الطلاب على تجاوز القلق

ومن ضمن إجراءات الوزارة لتفادي انتشار الفيروس، سيقف الطلاب في طابور أمام لجنة الامتحان لتنظيم دخولهم مع مراعاة التباعد بينهم بمسافة حوالى 1.5 متر بين كل طالب وأخر.

وسييقوم الطالب بالخضوع لقياس درجة الحرارة قبل الدخول إلي اللجان الفرعية، وفي حالة تسجيل ارتفاع درجة الحرارة لأحد الطلاب، لن يسمح له بالدخول، وسيحصل على فرصة في امتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية كاملة.

وتعهدت وزارة التربية والتعليم بتسليم الطالب الكمامة الخاصة به وعليه الالتزام بارتدائها حتي وقت خروجه من اللجنة بعد انتهاء الامتحان، كما سيتم تسليمه كيس يحتوي على مطهر وغطاء للحذاء.

وحذرت الوزارة الطلاب من تنظيم تجمعات قبل بدء الامتحان، وأنه سيتم تفتيش الطلاب منعا لدخول أجهزة الهاتف المحمول (الموبايل – التابلت – الاسعة الذكية).

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن عقوبة حمل الموبايل حتي لو كان مغلقا الغاء امتحان الطالب في هذه المادة، وفي حالة قيام الطالب بالغش بأي طريقة يتم الغاء امتحانه في جميع المواد ويعتبر عام رسوب، في حاله قيام الطالب بتصوير جزء من ورقه الأسئلة ونشرها علي اَي من مواقع التواصل الاجتماعي يتم إلغاء امتحانه لمده عامين متتاليين.

وحذرت الوزارة الطلاب من التعامل مع صفحات الغش الإلكتروني علي الفيسبوك أو الواتس آب حتي لا يتعرضون للنصب.
كما يُحذر علي الطلاب التنقل داخل مقر اللجنة الفرعية وان يلتزم بالمكان المخصص له، وعلي الطالب استعمال أدواته الخاصة وان يتجنب استعمال أدوات غيره تفاديًا لانتقال الفيروس من أحد زملائه.
تابع موقع تحيا مصر علي