عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخبار امتحان اللغة العربية .. النحو "سلس" والقصة مباشرة .. أهم الأسئلة عن رثاء مي والبيروني وغربة وحنين

تحيا مصر

تداول بعض من مُعلمي المرحلة الثانوية العامة، أخبارا لطمأنة أولياء الأمور المنتظرين على أحر من الجمر وسط الظروف التي يعاني منها أبنائهم أثناء أداء الامتحانات المصيرية، وأكد كثيرا منهم وجود ارتياح على وجوه الطُلاب، أما التعبير عن "استثمار الوقت"وهو من الموضوعات المتوقعة والتي أعلنت عنها وزارة التعليم.

وأضاف البعض أن الامتحان جيد "معقول ومباشر إلى حد ما"، باستثناء نقطتين أو ثلاثة تحتاج إلى التركيز، مؤكدين أنه جاء من نثر "التكافل في الإسلام"، أما الشعر من نصي "غربة وحنين"، و"رثاء مي"، والقراءة من "البيروني"، و"القدس".

كما جاء النحو "سلس" والقصة أسئلتها جميعها مُباشرة، وتم دخول الطلاب معقمين وجميع المراقبين يرتدون الكمامات.
 
اقرأ أيضا: طارق شوقي: الوزارة وفرت كافة أدوات التعقيم للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب
  
بدأت امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2019 _2020، اليوم، حيث تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء سير أعمال أول أيام الامتحانات بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

وحرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم، على التواصل مع مديري المديريات التعليمية من غرفة العمليات المركزية بالوزارة للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

تابع موقع تحيا مصر علي