عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم: سنمنع تجمهر أولياء الأمور في المادة الثانية من امتحانات الثانوية العامة

تحيا مصر

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على ازدحام أولياء الأمور أمام لجان الثانوية العامة، أنهم فوجؤا أن العادة أقوى من المناشدة، لأنهم كانوا مهتمين بتأمين وتعقيم اللجان، والحفاظ على الطلاب، ولم يكن في حسابتهم أن يأتي االطلاب مع أولياء أمورهم بهذه الأعداد الكبيرة.

وأضاف شوقي متعجبا، خلال مدخلته مع عمرو أديب ببرنامج الحكاية على قناة mbc مصر، أن الأهالي كانوا يطالبون تأجيل الامتحانات خوفا من الكورونا، ويتم النزول بهذه الأعداد، ويقفوا جنب بعض بالساعات، فهذا تحدي سافر، لكل المناشدات وما قاله رئيس الوزاراء بالنسبة للتجمعات بشكل عام.

وأكد وزير التعليم، أنه من يوم الخميس المقبل سيتم التعامل بكل صارمة، بالتعاون مع الدخلية لمنع التجمهر وليس بالمناشدة، مضيفا أنه تم تحضير في فناء كل مدرسة مقاعد متباعدة ليجلس الطلاب عليها، عقب انتهائهم من الكشوفات والتعقيم، ولكنهم لايجلسون عليها ويقمون بالتجمع مع أصدقائهم، ولم يلتزم عدد منهم بإرتداء الكمامة.

اقرأ أيضًا.. الصحة: خروج 13 متعافي كورونا من مستشفى الواسطي المركزي و3 بحميات بني سويف

وأشار إلى أنه في حالة إرتفاع درجات حرارة أي طالب، أنه في كل مدرسة طبيب، وغرفة عزل، لايحرم الطالب من الامتحان يتم أدئه بغرفة العزل، ثم يتم نقله للمستشفى، لمعرفة ما إذا كانت الحالة كورونا أم مجرد دور برد،وإذا ثبت أنها كورونا يدخل دور تاني ويمنح كامل درجاته دون فقد أي درجة.

وأختتم أن هناك 3 مراقبين كانوا بمدرسة المنيرة مخالطين لحالة كورونا، تم منعهم من المراقبة، هناك 6 أشخاص تم إكتشاف إصابتهم، وتم ضبط 9 حالات غش فردي، عن طريق مباحث الانترنت، وتم فصل جميع المراقبين، والملاحظين، ورؤسا اللجان التي حدثت بها غش، ولم يحدث أي تسريب للأمتحان اليوم نهائي.
تابع موقع تحيا مصر علي