عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كحة وفقدان شهية.. ظهور أعراض كورونا على طلاب ثانوي بعد 48 ساعة لجان (صور)

تحيا مصر

رغم الإجراءات الوقائية التي اتبعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، بشأن استقبال طلاب الثانوية العامة داخل اللجان بالمحافظات، إلا أن اليوم الأول لانطلاق ماراثون الثانوية العامة 2020، الأحد الماضي، كان اختبارا على أرض الواقع، لم تنجح به الوزارة كما المتوقع.

ورصدت الكاميرات التكدس والزحام الشديد أمام لجان الثانوية العامة لمدارس البنات والبنين، تحديدا في المحافظات التي كانت بمنأى عن اهتمام الوزارة، عكس محافظتي القاهرة والجيزة والتي شهدت زحاما أيضا نوعا ما.  

وبعد مرور 48 ساعة على امتحان اللغة العربية، كثُرت شكاوي الطلاب على جروبات الثانوية العامة وكتب الكثير منهم منشورات بشأن ظهور الأعراض من كحة وسعال وفقدان للشهية او ارتفاع درجة الحرارة.

تناول بعض الطلاب الأمر بسخرية للترفيه عن حالتهم، حيثُ يتجمعون يوميا على "الجروب" لعرض شكواهم واستفساراتهم بشأن إجابات الامتحان، إلا أن أغلب الطلاب يعانون من وضع صحي سيء متأثرين بالمناخ العام غير الصحي.

اقرأ أيضا: مُلخص "الجرامر" بالرابط في 7 صفحات لمادة اللغة الانجليزية ثانوية عامة 2020

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد الماضي بتاريخ 21 يونيو، لتستمر حتى 21 يوليو المقبل، ويؤدى طلاب الثانوية العامة الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو اختبار اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد" الاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

تابع موقع تحيا مصر علي