عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"وكيل دفاع النواب" يشكر الحكومة على الاستجابة لمطلب تحديد ساعات غلق المحلات دعمًا للاقتصاد الوطني

تحيا مصر

تقدم اللواء اشرف جمال وكيل لجنة الدفاع والامن القومى بمجلس النواب بالشكر الي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومه للاستجابه الي طلبه بتثبيت مواعيد إغلاق المحلات التجاريه عند التاسعه مساء بعد إنهاء قرار الحظر بسبب جائحه كورونا مؤكدا بأن القرار سيساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف جمال في تصريحات للمحررين البرلمانين بأن الحكومه ترسخ لديها المكاسب والمنافع التي ستعود على الاقتصاد من تحديد ساعات غلق المحلات التجاريه والسير على نهج الدول المتقدمه للحصول على اكبر قدر من التركيز من العمال والموظفين أثناء اداء اعمالهم بالنوم مبكرا َالاستيقاظ مبكرا.

ولفت جمال بأن القرار مكسب كبير وستكون له عوائد وحوافز كبيره خاصة خاصة بعد تخفيف الزحام وتقليل فاقد الكهرباء والمساهمه في تخفيف الزحام المروري والحفاظ على الشكل الحضاري للدوله المصريه.

وكان اللواء أشرف جمال عضو مجلس النواب قد اطلق مبادره أثناء لقائه مع الإعلامى وائل الإبراشى خلال برنامجه التاسعة المذاع على قناة الأولى المصرية، بضروة غلق المحلات التجارية الساعه التاسعه مساء بعد انتهاء فترة الحظر وتعميمها مثلما معمول به في الدول المتقدمه التي تسعي التنميه الاقتصاديه.

اقرأ أيضًا..عبدالله زين: مصر تقوم بدور تاريخي لإنقاذ ليبيا من براثن تركيا

وأكد جمال حلال اللقاء ان مناعة المواطن المصرى مرتبطة بالسلوكيات بتعتها.. والصحة هى الحالة الأولى لحياة الشعوب وتعتبر الصحة من الأمن القومى.. والموظف المتواجد بالدولة عندما يطلب زيادة دخله لابد من النوم مبكرا للاستيقاظ مبكرا وذهنه يكون حاضرا فى لكى يكون هناك زيادة الإنتاج.. ولكن المواطن يسهر من 3 إلى 4 فجرا وهذا ينتج حالة من التخبط فى العلم من كثرة السهرة خارج المنزل.. والشباب عندما يعمل فى الخارج يلتزم بكل ما تطبقه الدول من إغلاق المحلات فى وقت مبكر.. وفى الدول الخارجية لديها نظام فى مواعيد النوم والاستيقاظ مبكرا فى صحة جيدة بسبب النوم الكافى" وعل يالحكومه ان تتخذ قرار بإغلاق المحلات التجاريه في التاسعه مساء أسوة بالدول المتقدمه.
تابع موقع تحيا مصر علي