تُقام شعائر صلاة الجمعة اليوم من مسجد محمد علي بقلعة صلاح الدين الأيوبي، حيث أن موضوع الخطبة اليوم حول "شرف ال

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 14 يونيو 2021 - 10:00

أخبار مصر

الأوقاف تقيم شعائر صلاة الجمعة من مسجد محمد علي بالقلعة.. وخطبة بعنوان "شرف الجندية المصرية"

12:08 م - الجمعة 26 يونيو 2020


تُقام شعائر صلاة الجمعة اليوم من مسجد محمد علي بقلعة صلاح الدين الأيوبي، حيث أن موضوع الخطبة اليوم حول "شرف الجندية المصرية".

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عقد الثلاثاء الماضى، اجتماعًا بقيادات القطاع الدينى، لوضع القواعد والضوابط المنظمة لإعادة فتح المساجد تدريجيًّا للصلوات الخمس، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بإعادة فتح دور العبادة بداية من يوم السبت المقبل.

اقرأ أيضًا.. ابنة رجاء الجداوي تكشف حالتها الصحية: الأطباء يقوموا بتخديرها بعد التأكد من وعيها "تفاصيل"

ووضعت وزارة الأوقاف عددا من الضوابط لفتح المساجد، من بينها :"عدم فتح دورات المياه نهائيًّا، وغلقها غلقًا تامًا، وعدم فتح دور المناسبات نهائيًّا وعدم السماح بدخول الجنائز أو صلاة الجنازة ، أو عقد القران أو أى مناسبات اجتماعية،وعدم فتح أى أضرحة أو مقامات نهائيًّا أو فتح الأبواب المؤدية إليها، واستمرار تعليق صلاة الجمعة لحين إشعار آخر، وعدم فتح مصليات السيدات ، وعدم إقامة أى دروس أو ندوات أو مقارئ أو أنشطة (سوى أداء الصلوات الخمس فقط)".

كما أكدت الوزارة على فتح المسجد قبل موعد الأذان بعشر دقائق فقط، وتكون الإقامة عقب الأذان مباشرة، ويتم غلق المسجد بعد الصلاة بعشر دقائق وبما لا يجاوز نصف ساعة على الأكثر بعد الأذان فى جميع الصلوات.

تابع موقع تحيا مصر علي