عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحبس السبب.. انهيار إمكانيات سما المصري بعد ذوبان السيليكون وطبيب يوضح "لازم صيانة"

سما المصرى
سما المصرى

بعد أن صدر حكم القضاء بسجن سما المصري، لمدة ٣ سنوات بتهمة التشجيع علي الفجور ونشر صور ومقاطع فيديو مخلة بالآداب علي مواقع الانترنت، فكانت أدوات سما في إثارة الفجور هي مجموعة من عمليات التجميل الصناعي في الوجه ومناطق في الجسد خاصة الصدر والمؤخرة.

عمليات التجميل لمن لا يعرف تحتاج لمتابعة طبية مستمرة وكذلك ممارسة الرياضة بشكل دوري للحفاظ علي الرشاقة والهيئة الجذابة بعد إجراء العملية الجراحية، كما أن خبراء التجميل يؤكدون أن هذه العمليات لها مدة زمنية ومن ثم تحتاج لمتابعة أو "صيانة" إن صح التعبير لدي طبيب جراح مختص في التجميل بالتنسيق، مع مدرب رياضي خاص لوضع برامج غذائية وتدريبية تمارس لمدة ٣٠ دقيقة يوميا الحفاظ علي بروز المؤخرة.

مصارد قالت لـ تحيا مصر، ان مظهر سما المصرى، بدأ فى التغير بعد القبض عليها بـ 20 يوماً، واختفت بعض الملامح التى كانت تتمير بها سما المصرى، وكانت تظهر بها فى الفيديوهات التى تسببت فى صدر حكم بحبسها 3 سنوات، خاصة انه لايسمح للمحبوسين بدخول أدوية الا بعد اجراءات طبية معينة.

لكن أدي إلقاء القبض علي سما المصري في شهر رمضان الماضي لخمول في حركة سما كما أن المواد الغذائية التي تتناولها منذ حبسها لا تتناسب مع البرامج الغذائية وكذلك تأثير الحالة النفسية الذي انعكس سلبيا علي الحالة الصحية والجسدية ما أدي لضمور وانكماش في مناطق العمليات الجراحية.

ويرجع أطباء التجميل ضرورة "صيانة" عملية نفخ الصدر من خلال إجراء فحص تصويري للثدي لحفظ سلامة الطعوم، لمعرفة اذا حدث تغير كبيرا في شكل أو نسيج الثدي وهو ما قد يستدعي متابعة طبيب لتفادي مخاطر اضافية، بينما عملية تكبير المؤخرة تحتاج الي متابعة بسبب إمكانية تعرض المؤخرة للالتهابات المزمنة وتلف الجلد وتلف العضلات وتشوه المظهر الخارجي.

من جانبه، قال الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، أن عمر السيليكون المستخدم في عمليات تكبير الثدي يمتد لفترات طويلة قد تصل إلى 25 أو 30 سنة ولا يختلف ذلك من سيدة لأخرى، موضحًا أن مادة السيليكون لا تتفاعل مع الجسم حتى إذا استمرت لأكثر من 30 عام ولكن يُفضل تغييرها بسبب مرور عمر عليها يؤدي إلى ضعفها لكن لا يوجد علاقة بين السيليكون والجسم.

وأضاف عماد الدين في حديثه لـ تحيا مصر ، أن السيليكون لا يؤثر على الرضاعة فلا يوجد بها أي مواد غريبة، لافتًا إلى أهمية أن يكون هناك متابعة دورية في جميع عمليات التجميل التي تحدث في الجسم، ففي البداية تكون كل 3 أيام ومن ثم تكون كل أسبوع حتى يكون هناك متابعة كل مدة محددة كأي عملية تحدث في الجسم، ولكن الفرق هو أن أطباء التجميل لا يتعاملون مع مرضى ولكن مع عملاء يريدون ذلك وبالتالي نبحث عن أفضل أسلوب للتعامل، مشبههًا الأمر بعملية "زايدة" فيمكن حينها أن يلتقي المريض بالطبيب المختص ولا يراه مرة أخرى ولكن عمليات التجميل يجب أن يكون لها متابعة مستمرة.

اقرأ ايضاً: حبس سما المصري 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه بتهمة التحريض على الفجور

وأشار استشاري التجميل وتنسيق القوام، إلى أن عمليات التجميل تقوم على وجود تفاهم بين المريض والطبيب لتوضيح الهدف المرجو من العملية للوصول إلى الشكل المناسب للعميل ويجب الجلوس مع العميل أكثر من مرة لشرح الخطوات والشكل النهائي، ضاربًا مثال "هل شكل سما المصري دة حلو؟.. فيه بتشوفه حلو وناس بتشوفه وحش.. فلازم اشرح للعميلة لو عملت كدة هتبقى ملفتة زيادة أو عميلة أخرى مُحافظة ولا تريد لفت الانتباه بشكل كامل.. أو زوجة تريد ذلك بناء على رغبة زوجها.. والخ".

ولفت إلى أنه من المهم المتابعة والتواجد مرتين لـ 3 مرات قبل العملية وبعدها من 5 -6 مرات فالعملية لا تنتهي مرة واحدة، ولكن هناك تجهيزات ما قبل العملية ومتابعة بعد اجرائها، قائلا "أن الجرح عقب عملية "الزايدة" عادي، لكن الالتهاب بعد عملية شد بطن يكون غير مُرضي للعميل لأنها عملية تجميل وليست مرضية فيجب أن يكون هناك متابعة جيدة حتى تكون النتائج النهائية جيدة تماما".

وكانت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، قررت حبس سما المصري 3 سنوات ودفع 300 ألف جنيه غرامة، بتهمة التحريض على الفسق والفجور.

وقد تم إحالة المتهمة في شهر مايو الماضي، وكشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة، أنه في نفس الشهر أمر رئيس نيابة الشئون المالية والتجارية والتى شملت توجيه الإتهام ضد سامية أحمد عطية عبد الرحمن، والشهيرة بـ سما المصري.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم فى شهر أكتوبر عام 2019، بدائرة قسم الأزبكية، بمحافظة القاهرة، نشرت بقصد العرض صور خادشه للحياء العام بأن بثت عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك- انستجرام- يوتيوب" مقاطع مصورة لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية، على نحو يخدش الحياء العام وعلى النحو المبين بالتحقيقات.
تابع موقع تحيا مصر علي