عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي: تكلفة تعويض سكان العمارات المتضررة من بناء كباري الجيزة 6 مليار لكل 6 كيلو

تحيا مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن تعويض المواطنين فى الجيزة من أجل تنفيذ المحاور والطرق يحتاج إلى أموالا طائلة، قائلا: "الكيلو يتكلف مليار جنيه.. والطريق اللى طوله 6 كيلو يتكلف 6 مليارات جنيه.. ومش هنسيب الناس تمشى".

وأكد الرئيس السيسى خلال كلمته فى افتتاح عدد من المشروعات القومية الجديدة وقصر البارون، أن كل قطاعات الدولة تم العمل فيها من خلال توفير نفس المستوى من الجهد والتكلفة مثل شبكة الطرق وغيرها، وقطاع الطرق اتكلف ما يقرب من 600 مليار حتى يصل إلى مستوى جودة يليق بالمصريين.. ونفس الكلام فى قطاع الزراعة.. وازاى بنقدر نطور الترع وغيرها.. وكيفية حوكمة الحسابات المالية للصرف وغيرها من أجل اعادة بناء الدولة المصرية".

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الإثنين، مجموعة مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.

اقرأ أيضا: السيسي يذكّر المسؤولين بعام 2002 : مصر كانت هتبقى جراج كبير

وقال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، في كلمته أمام الرئيس السيسي اليوم، إن مصر تشهد عملا غير مسبوقا وحجم المشروعات التنموية التي نفذتها الدولة خلال الست سنوات الماضية تتجاوز 4.5 تريليون جنيه مصري في كل قطاعات الحياة والاقتصاد المصري وهى التي مكنت مصر جنبا الى جنب الإصلاح الاقتصادى إلى تحقيق نسب نمو غير مسبوقة.



تابع موقع تحيا مصر علي