عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رينيه فايلر يثير الجدل بعد تجديد عقده مع الأهلي .. هل سيكون خليفة "جوزيه" ؟

تحيا مصر

أصبح السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محل جدل في الوسط الرياضي وجماهير الفريق الأحمر، بعد تجديد عقده مع القلعة الحمراء، ليكون المدير الفني الأول الذي يُجدد عقده مع نادي القرن، بعد البرتغالي مانويل جوزيه أسطورة الأهلي كما يسمونه، حتى رحل عام 2012 والتي كانت الولاية الثالثة له بالفريق.. بينما خلال الفترة التي تلت رحيل "جوزيه" عن الفريق الأحمر، اعتاد الجمهور تغيير المدربين سواء المحليين أو الأجانب. 

حب شعبي بعد رفض جماهيري له .. لماذا رينيه فايلر ؟ 

واجه المدرب السويسري رفض وهجوم من قِبل الجماهير وبعض مسئولي الأحمر، وقت أن تعاقدت إدارة الفريق معه الصيف الماضي، لكنه سُرعان ما حوّل هذ الهجوم إلى ثقة وحب جماهيري عريض، بعد أن حقق الانتصارات ونجح في ضبط الجهاز الفني واللاعبين بهدوء ودقة شديدين. 

وعلى مدار الموسم، حقق فايلر ما لم يقدر عليه سابقيه من مُدربي الأهلي عدا مانويل جوزيه، وهذا ما وضعه في محل مقارنة مع البرتغالي الأسطورة، وهل سيكون خليفته مع الأهلي.. فمن المعروف أن كرة القدم هي عبارة عن نتائج، ومن خلال التقرير نعرض أهم انجازات فايلر مع الأهلي، والتي تضعه في مقارنة بعض مانويل جوزيه بعد التجديد له فمن المقرر أن يعود فايلر للأهلي يوم الإثنين المقبل لاستئناف مسيرته مع الفريق بالدوري ودوري الأبطال.

إنجازات فايلر مع الأهلي: 

- قاد الأهلي في 30 مباراة محلية وقارية فاز فيها في 24 لقاء من بينهم 16 انتصار متتالي في الدوري وخسر مرة أمام النجم الساحلي التونسي بدوري أبطال أفريقيا وتعادل 5 مرات.

- الفوز على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين في كأس السوبر المصري في 20 سبتمبر الماضي. 


-  قدم الأهلي مستويات جيدة مع فايلر الذي نجح في توظيف اللاعبين بشكل جيد وتغلب على العديد من المشاكل الفنية بشكل أظهر قدراته كمدرب جيد يمتلك مشروع يريد النجاح فيه مع الأهلي.

- وضع الأهلي في صدارة الدوري بهد نهاية الدور الأول برصيد 49 نقطة بفارق 16 نقطة عن المقاولون الثاني وما زال له لقاء مؤجل.

- وصل الأهلي للدور قبل النهائي بدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على صن داونز الجنوب أفريقي في ربع النهائي.



تابع موقع تحيا مصر علي