عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رامي رضوان عن ثورة 30 يونيو: يوم تاريخي شهد التفاف الشعب والجيش ضد الارهاب

الاعلامي رامي رضوان
الاعلامي رامي رضوان

قال الاعلامي رامي رضوان، مساء اليوم الثلاثاء، إن ثورة 30 يونيو يوم تاريخي لمصر دب فيه الأوكسجين والدماء النقية فى الجسد المصري بفضل ربنا والشعب والجيش.

وأكد رضوان - خلال تقديمة برنامجه "مساء دي ام سي " الذي يذاع على شاشة قناة "دي ام سي " - أنه خلال هذا اليوم تم تطهير مصر من دماء خبيثة لعينة ، مؤكدا أن في هذا اليوم جسدت كل معاني إرادة وصلابة الشعب المصري بمختلف شرائحه لتحقيق هدف واحد وهو إنهاء حكم جماعة أرادت أن تفرض هويتها على الشعب المصري بل وتمحو مصر وتهدم المصريين ولا تزال تحاول.

وقال الإعلامي رامي رضوان " قبل سبعة أعوام خرج الملايين من أبناء الشعب المصري في 30 يونيو ، بمختلف الميادين والمحافظات خلف مطلب واحد تجمعوا خلفه وهو انهاء حكم الاخوان ومحمد مرسي ، مشهد ملايين الشعب المصريين الذي فاجأ وأبهر جميع دول العالم كانت له الكلمة في النهاية بانهاء الجماعة بعد عام واحد فقط ، ليؤكد الشعب المصري مجددا كلمات الشاعر أبي القاسم الشابي "إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر... ولابد لليل أن ينجلي ولابد للقيد ان ينكسر".

وأضاف رضوان " كانت الثورة وهتافاتها حاضرة في مختلف الميادين، بالتحرير وطلعت حرب والي جانب قصر الاتحادية وميدان مصطفي محمود بالجيزة وفي ساحة مسجد القائد ابراهيم بالاسكندرية وميدان الاربعين بالسويس وميدان الشونة بالمحلة ، وميدان التركي بأسيوط ومختلف مدن المحافظات" .

وتابع "وسرعان ما تفاعلت القوات المسلحة مع مطالب الملايين في الميادين المختلفة ، المطالبة بانهاء حكم الاخوان ، ووقفت داعمة لارادة المصريين ، ليؤكد الجيش المصري مرة أخري دعمه لارادة الشعب مثلما حدث في الخامس والعشرين من يناير" لافتا إلىى أنه لسنوات نحن فى دولة تحارب الإرهاب بيد تبني وتعمر وتطور بيد".

واختتم رامي رضوان مقدمته قائلا " علشان نعرف قيمة وأهمية ثورة 30 يونيو .. دعونا نفترض افتراضية ، ماذا لو لم تكن هناك 30 يونيو ، واستمرت جماعة الاخوان في ممارساتها ، واستمرت الجماعة وعناصرها في تهديد خصومها ، واستمرت كل الازمات والمشاكل اللي كنا بنعاني منها وقت الاخوان من بطش بالمعارضين ، وفشل اداري ، وضعف مستوى الخدمات المقدمة للناس ، وطوابير المواطنين على كل خدمة من العيش للبوتجاز للبنزين والغاز وانقطاع للكهرباء .. كان ايه هيبقى حالنا دلوقتي ؟!!! متخيلين كنا فين وبقينا فين ".
تابع موقع تحيا مصر علي