عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"القومي للمرأة" يتقدم ببلاغ للنائب العام رسميا ضد المتحرش أحمد زكي (بيان)

تحيا مصر

أصدر المجلس القومي للمرأة بيان له منذ قليل، يعلن عن تقدمه ببلاغ رسمي للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، للتحقيق في واقعة تحرش الشاب أحمد بسام زكي بطالبات الجامعة الأمريكية، وهي الواقعة التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي. بعد أن دشَن مجموعة من الفتيات هاشتاج لسرد ما تعرضن له من تحرش وابتزاز من المدعي عليه أحمد بسام زكي.

وحسب شهادات فتيات تعرض للاغتصاب والتحرش بالإجبار، فإن هذا الشاب المتهم كان يستدرجهن إلى منزله بالكومباوند ويجبرهن على تحقيق رغباته، بعد فشلهن في الهروب منه لاستخدام وسائل تهديد وإجبار والابتزاز والقوة الجسدية والسلاح.

وتضمن بلاغ المجلس القومي للمرأة ما يلي: أنه في ضوء متابعة المجلس القومي للمرأة لمواقع التواصل الاجتماعي تبين وجود صفحة على تطبيق انستجرام تم تدشينها من قبل بعض الفتيات والسيدات تشكين فيها من قيام شخص باغتصاب البعض منهن وهتك عرض والتحرش جنسيا بالبعض الآخر. هذا وتتضمن الصفحة التي يتابعها الالاف من المتابعين رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء قام هذا الشاب بإرسالها إلى العديد من الطفلات والفتيات بهدف التهديد والابتزاز.

وتلقى المجلس العديد من النداءات والمناشدات من الضحايا المجني عليهن بشأن قيام ذات الشخص بابتزازهن وتهديدهن مستغلا ما يحتفظ به من صور ومقاطع توثق جرائمه النكراء في التشهير بهن إذا قمن بالإبلاغ عنه للسلطات المختصة. وقد طالبت الضحايا المجني عليهن حماية حرمة حياتهن الخاصة وعدم الإفصاح عن بياناتهن حتى يتسنى لهن التعاون مع الشرطة والنيابة العامة.

وحيث أن المجلس القومي للمرأة يعد الآلية الوطنية المعنية بشئون المرأة وفقا للقانون رقم 30 لسنة 2018 بشأن اصدار قانون تنظيم المجلس القومي للمرأة. وحيث تنص المادة 7 في بنديها 13 و14 من القانون سالف الذكر على اختصاص المجلس القومي للمرأة بتلقي ودراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة واحالتها على جهات الاختصاص وإبلاغ السلطات العامة عن أي انتهاكات لحقوق وحريات المرأة، وفي إطار جهود المجلس لمناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة، فإننا نتقدم لسيادتكم بذلك البلاغ للتحقيق في تلك الواقعة واتخاذ اللازم قانونا ضد مرتكبها مع التوجيه بحماية ومساعدة المجني عليهن”.

اقرأ أيضا: حكاية المتحرش أحمد زكي بـ فتيات الجامعة الأمريكية من الألف للياء

وأعلن المجلس القومي للمرأة عن استعداد مكتب شكاوى المرأة تقديم الدعم القانوني والنفسي اللازم للفتيات، ومساندتهن حتى ينال هذا الشاب عقابه ، مع التأكيد على سرية جميع الشكاوى والبيانات التى يتلقاها المكتب، عبر التواصل مع مكتب شكاوى المرأة على الخط المختصر 15115 ، أو عن طريق تطبيق الواتساب عبر الرقم الهاتفي “01007525600”،أو عبر البريد الاليكتروني الخاص بالمكتب وهو على النحو التالي :
[email protected]


تابع موقع تحيا مصر علي