عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر تكشف لـ تحيا مصر "ترتيبات اللحظات الأخيرة" لتشكيل تحالف يقود المشهد الانتخابي.. مستقبل وطن رأس الحربة

جانب من اجتماع الأحزاب
جانب من اجتماع الأحزاب

والشعب الجمهوري والوفد أعمدة أساسية فى التحالف
قوى معارضة تحت لواء التحالف ودور أساسي لتنسيقية شباب الأحزاب


بتصديق رئاسي لقوانين الانتخابات، أعلنت الهيئة الوطنية للأنتخابات موعد فتح باب الترشح لمجلس الشيوخ، ومواعيد إجراء الانتخابات فى الداخل والخارج، واقتربت البلاد من إعادة الروح مرة أخرى للتنافسيات الانتخابية، والتي سيسفر عنها غرفتين للبرلمان "مجلسي النواب والشيوخ"، ويدخل "فرسان الرهان" في تلك الانتخابات في حالة تأهب واستعداد للدخول في المعترك الانتخابي المرتقب.

وبينما يسارع نواب البرلمان الزمن للانتهاء من أجندتهم قبل فض دور الإنعقاد الأخير، تتجه أنظار قوى حزبية وبرلمانية أخرى للمجلس القادم وتشكيله، حيث أكدت مصادر شديدة الإطلاع لـ تحيا مصر، أنه قد جرى بالفعل إتمام الاتفاق علي القوائم الانتخابية لمجلس الشيوخ.

المصادر أكدت أن التحالف الانتخابي يقوده حزب مستقبل وطن، بكل مايملكه من قوة وأدوات في المشهد السياسي، بداية من جاهزية المرشحين، وكفاءة الكوادر مرورا بالإمكانيات المادية واللوجيستية، وصولا إلى الخبرة العريضة التي كونها على مدار سنوات من العمل الحزبي والبرلماني والاحتكاك بالاستحقاقات الانتخابية والقانونية والدستورية المختلفة.

تحيا مصر، استطاع استطلاع ملامح هذا التحالف الانتخابي، ورصد ضمه لعدد كبير من الأحزاب المتواجدة حاليا على الساحة السياسية، بما فيها ممثلين عن أحزاب تنتمي إلى تيار المعارضة الوطنية، وهو أقرب إلى "حزمة متنوعة" من التيارات والقوى والتكتلات الحزبية والسياسية، والتي لاتقتصر على خلفية واحدة أو أيدلوجية دون غيرها.

اقرأ ايضاً: الوطنية للانتخابات تؤكد انفراد تحيا مصر.. فتح باب الترشح للشيوخ ١١ يوليو

المصادر أكدت أنه سيكون هناك دور بارز في هذا السباق الانتخابي لـ تنسيقية شباب الأحزاب، عبر دور قوي استنادا إلى أن التنسيقية على مدار الشهور والأيام الماضية، أثبتت قدرتها على نبذ معادلات سطوة المال والعصبيات والقبلية، ومع مرور الأيام بدأت الفكرة تنمو وتكبر، لتصبح شجرة سياسية تنضح بثمار مفيدة للمجتمع والوطن، ككيان واثق ناجح، يتمتع بالأرضية الصلبة والطموح الذي لاسقف له.

وتضم مجموعة مـن الـشباب السياسى وممثلين لمجموعة من الأحزاب السياسية، يصل عددهم إلى ٢٥ حزبا من مختلف الأطياف السياسية، تولت المشاركة وإثبات حضور قوي في العديد من الفعاليات والحوارات المجتمعية والسياسية والملتقيات على المستويين الداخلي والخارجي.

المصادر وصفت أحزاب "مستقبل وطن والشعب الجمهوري والوفد" بـ" أركان التحالف"، وأنهم سيكونوا أبرز أعمدة التحالف الانتخابي المرتقب، ليكونوا قوام عملية إنعاش للحياة الحزبية والسياسية في البلاد بنهاية العام الجاري، مع انعقاد "مجلس الشيوخ" الذي سيعود للحياة البرلمانية بعد نحو 7 سنوات من حله قضائياً، وإلغاء مواده من الدستور، بخلاف ترقب إجراء انتخابات جديدة لـ"مجلس النواب" بعد قرب انتهاء مدة عمله.
تابع موقع تحيا مصر علي