عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر تكشف لـ تحيا مصر تنحي صلاح حسب الله من رئاسة حزب الحرية وإدارته عبر مجلس رئاسي

تحيا مصر

كشفت مصادر مطلعة لـ تحيا مصر أن المتحدث الرسمي بإسم البرلمان الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، قد قرر الانسحاب من رئاسة الحزب، والذي تولى تمثيله في البرلمان الحالي طوال مدة أدوار الإنعقاد.

وأكدت المصادر أن حسب الله، سيترك رئاسة الحزب تحت إدارة مجلس رئاسي من كبار كوادره، والكفاءات التي يضمها بين صفوفه، حيث من المقرر أن يكون الحزب ضمن اللاعبين الرئيسيين على المسرح السياسي قبيل الدخول في معترك انتخابات مجلسي النواب والشيوخ.

يشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت أمس الجدول الزمني للاستحقاقات الخاصة بمجلس الشيوخ، والتي ستُجرى تحت إشراف قضائي كامل، وبمتابعة وسائل الإعلام والمنظمات المدنية والحقوقية، وفقًا لضوابط الهيئة.

حيث تقدم طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ، اعتبارًا من السبت 11 يوليو وحتى السبت 18 يوليو، و تُجرى انتخابات المصريين بالخارج، الأحد والاثنين، 9 و10 أغسطس 2020، بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

فيما تُجرى الانتخابات للمصريين بالداخل، من التاسعة صباحا، الثلاثاء والأربعاء، 11 و12 أغسطس، و تُعلن النتيجة العامة، الأربعاء 19 أغسطس، وتُجرى الإعادة للمصريين بالخارج، 6 و7 سبتمبر، فيما تُجرى الإعادة للمصريين بالداخل، 8 و9 سبتمبر، على أن تُعلن النتائج النهائية في موعد أقصاه، الأربعاء 16 سبتمبر.

وفي وقت سابق، صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على قانون رقم 141 لسنة 2020 بإصدار قانون مجلس الشيوخ، ونشر القانون في الجريدة الرسمية في عددها الصادر، اليوم الخميس الماضي.
























تابع موقع تحيا مصر علي