عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في حُكم نهائي .. إدراج ممدوح حمزة على قوائم الممنوعين من السفر

تحيا مصر

قررت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، ادراج ممدوح حمزة على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول. وذلك برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وبحضور حمدى الشناوى أمين المحكمة.

وأجلت هيئة المحكمة تأجيل المهندس الاستشارى ممدوح حمزة "هارب"، فى اتهماه بالتحريض على العنف، لجلسة 14 يوليو لسماع الشهود.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول للنيابة عدة اتهامات لمدوح حمزة فى هذه القضية المقيدة برقم 48 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، ومنها تهمة التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية لاستخدام القوة والعنف والإخلال بالنظام العام، وذلك عن طريق النشر عبر حسابه الشخصى بـ"تويتر"، وعرقلة السلطات ومقاومتها أثناء تأدية عملهم.

ونص قانون مكافحة الإرهاب رقم 94 لسنة 2015 فى مادته الخامسة على "يعاقب على الشروع فى ارتكاب أى جريمة إرهابية، بذات العقوبة المقررة للجريمة التامة".

كما نصت المادة (6) على "يعاقب على التحريض على ارتكاب أية جريمة إرهابية، بذات العقوبة المقررة للجريمة التامة، وذلك سواء كان هذا التحريض موجهًا لشخص محدد أو جماعة معينة، أو كان تحريضًا عامًا علنيًا أو غير علنى، وأيًا كانت الوسيلة المستخدمة فيه، ولو لم يترتب على هذا التحريض أثر.

اقرأ أيضا: النيابة العامة تواصل التحقيق مع أحمد زكي متحرش الجامعة الأمريكية

ويُعاقب بذات العقوبة المقررة للجريمة التامة كل من اتفق أو ساعد - بأية صورة - على ارتكاب الجرائم المشار إليها بالفقرة الأولى من هذه المادة، ولو لم تقع الجريمة بناءً على ذلك الاتفاق أو تلك المساعدة".

تابع موقع تحيا مصر علي