عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أهالي العمرانية يشكون من أزمة الصرف الصحي: "المياه دخلت البيوت ووصلت لكابلات الكهرباء"

تحيا مصر

اشتكي أهالي العمرانية من أزمة الصرف الصحي التى بات مستمرة على مدار شهور السنة، إلى أن وصلت إلى الانفجار في الأونة الأخيرة على حد وصفهم، مشيرًا إلى معاناتهم من انتشار الأمراض والأوبئة نتيجة تراكم مياه الصرف الصحي والحشرات، لذا انتقلت تحيا مصر إلى أحد شارعي ممدوح عبد المعطي وموسى إبراهيم أحد شوارع حي العمرانية الغربية بمحافظة الجيزة، لسماع شكوى الأهالي ونقلها لمن يهمه الأمر.

التقينا بأحد سكان الشارع الذي روي لنا: "بنحاول بكل الطرق التغلب على هذه الأزمة، لكن بدون أي استجابة.. وأجرينا العديد من الاتصالات بشركة مياه الشرب والصرف الصحى فضلاً عن الاتصال بمحافظة الجيزة وكانت تخبرنا البلاغ وصل يافندم.. ومصلحة المجاري بتقول مش لاقين حل.. منسوب المياة عالي .. هما بيقولوا مش لاقيين حل يبقى إحنا كمواطنين هنحلها إزاى.. وكل ما يتم فعله مجرد مسكنات، يرسلون شفاط أحيانًا يشفط المياه من الشارع في نصف ساعة وانتهى الأمر على كده، ليغرق الشارع قبل أن يصل الشفاط لمكانه، وكثيرًا لم يرسلونه وتبقى الشوارع والمنازل عائمة، ولا يردوا على الشكاوى".

وأضاف آخر ، أن تلك المرة ليست الأولى التي تغرق المنازل على مياه المجاري فنحن نعيش في هذا الوضع منذ 3 سنوات، يختلف المسئولين لكن الرد واحد، وهو عبارة عن مسكنات للأهالي ومن ثم تنخفض كمية المياه فنهداء ثم تعود وتهاجمنا من جديد، وأوشكت منازلنا على السقوط من شدة المياه، ولم نجد حل حتى الآن.

 اقرأ أيضًا.. طاقة النواب توافق مبدئيا على قانون تنظيم إدارة المخلفات
وتابعت سيدة من المنطقة "حتى لا أكذب ولا اتجنى على المسئولين في مصلحة المجاري، في بعض الأحيان يرسلون سيارة كسح، لشفط المياه من الشوارع فتقوم برفع 6 كم مياه حسب حجمها، وتذهب بلا رجعة وفي اقل من نصف ساعه يعود منسوب المياه للزيادة مرة أخرى، وإذا هاتفناهم مرة أخرى يقولون هذا ما بأيدينا، فهذه المنطقة تحتاج إلى تحويلة في مواسير المجاري ولا نعلم كم تكلف من الأموال وهل باستطاعتنا تنفيذها أم لا؟".
واختتم أهالي العمرانية حديثهم على طلب واحد أن يتم إرسال شكواهم إلى أحد المسئولين، ويستجيب لهم بحل جذري لتلك المشكلة.

تابع موقع تحيا مصر علي