عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء تصحيح العينة العشوائية لامتحان الفلسفة والمنطق وإعلان النتيجة بداية الأسبوع المقبل

تحيا مصر

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن لجان النظام والمراقبة تبدأ غدا الخميس فى تصحيح العينة العشوائية لامتحان مادة الفلسفة والمنطق على أن تعلن نتيجتها بداية الأسبوع المقبل.

وأدى فيها الطلاب امتحانات الفلسفة والمنطق الخميس الماضى 2 يوليو الجارى.

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع مشرفين عموم التقدير لمادة الفلسفة والمنطق على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات بداية تصحيح امتحان مادة الفلسفة والمنطق للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

وناقش ورئيس امتحانات الثانوية العامة، مضمون الامتحان وتوحيد نموذج الإجابة ومنهجية التصحيح، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب، مع مشرفي الدرجات، مؤكدا على ضرورة الاتفاق على القواعد الأساسية للتقدير وذلك لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب، موجهًا بمراعاة دقة تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد فإذا كانت تظليل الطالب علي إجابتين بدون شطب على أي إجابة فيكون إجابة الطالب خطأ. 


وتابع:  أما إذا قام الطالب بشطب إجابة منهما فيتم تصحيح الإجابة المظللة وإعطائه الدرجة عليها، مضيفًا أنه عند كتابة الطالب إجابتين في الأسئلة المقالية يتم تصحيح الإجابتين ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى، وكذلك تصحيح أي اجابة بالمسودة.

وأكد حجازي على ضرورة الالتزام بنموذج الإجابة، وعلى أن الهدف حصول كل طالب على حقه وعدم نقص الدرجات إلا في حالة الإخلال في الإجابة.



تابع موقع تحيا مصر علي