عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يواصل انفراداته حول "ترتيبات الشيوخ".. ننشر أسماء مرشحي حزب "حماة وطن" في التحالف الانتخابي

مرشحي حزب حماة وطن
مرشحي حزب حماة وطن

علي الرغم من عدم مشاركة حزب حماة وطن في الحوار الحزبي والمجتمعي الموسع الذي عقده حزب مستقبل وطن، وذلك للاتفاق على القائمة الحزبية والتحالف الانتخابي الذي يخوض السباق المرتقب، إلا أن مصادر مطلعة أكدت لـ تحيا مصر، أن قيادات الحزب، قد أرسلت "قائمة أسماء" ترغب في تواجدها بالقائمة، وهي أسماء مرشحي حزب حماة وطن .

الحزب الذي يضم كتلة برلمانية مميزة في مجلس النواب الحالي، قد عكف خلال الفترة الماضية – بحسب تأكيدات المصادر- على انتقاء مجموعة من العناصر المميزة بين قياداته، والتي تتمتع بالثقل والخبرة المطلوبة، للدفع بهم في انتخابات مجلس الشيوخ، والمنتظر أن يتم فتح باب الترشح بخصوصها 11 يوليو الجاري.

مرشحي حزب حماة وطن

تحيا مصر، حصل حصريا على أسماء مرشحي حزب حماة وطن، وهي الأسماء التي يراهن عليها حزب حماة الوطن، ومنهم اللواء محمد علي بلال، والذي شغل في السابق منصب نائب رئيس أركان القوات المسلحة، وقائد القوات المصرية في حرب عاصفة الصحراء المعروفة باسم حرب الخليج، ويشغل منصب أمين عام حزب حماة الوطن.

كما يدفع الحزب باللواء محسن الفحام، مدير مكتب أمن الدولة سابقا وخبير استراتيجي ومساعد رئيس حزب حماة الوطن حاليا، مع اللواء فؤاد عرفة نائب رئيس حزب حماة الوطن، واللواء محمد الغباشي الخبير العسكري و مساعد رئيس حزب حماة الوطن.

اقرأ أيضا: مصادر لـ تحيا مصر: الشعب الجمهوري يعرض على موسى مصطفى الإندماج والأخير يرفض

تحيا مصر ينفرد بأسماء مرشحي حزب حماة وطن

يشار إلى أن موقع تحيا مصر، قد انفراد على مدار الساعات الماضية بمجموعة من المستجدات المتلاحقة داخل بؤرة تفاعل الأحداث قبل انطلاق السباق الانتخابي، ومنها تنحي المتحدث بإسم البرلمان صلاح حسب الله عن منصبه كرئيسا لحزب الحرية، ورفض موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد عرضا للاندماج مع حزب الشعب الجمهوري، بخلاف "ترتيبات اللحظات الأخيرة" لتشكيل تحالف يقود المشهد الانتخابيو والتي سكون حزب مستقبل وطن رأس الحربة فيها، وقبلها تحديد موعد انطلاق ماراثون الشيوخ بدقة.

تابع موقع تحيا مصر علي