عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم: امتحان الفيزياء من الكتاب المدرسي ويتناسب مع مختلف المستويات

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكدت لجنة وضع امتحان الفيزياء للثانوية العامة، في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان مطابق لمواصفات الورقة الامتحانية المعدة من قبل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بالاشتراك مع مكتب مدير عام تنمية العلوم.

وأوضحت اللجنة، أن أسئلة الامتحان جاءت من أمثلة وتدريبات الكتاب المدرسي والنماذج الاسترشادية والامتحانات السابقة، مشيرة إلى أن الامتحان يتناسب مع مختلف المستويات.

ولفتت، إلى أن أسئلة امتحان الفيزياء واضحة الصياغة، ومن ثم عرضت أماكن الإجابات في الكتاب المدرسي، الامر الذي يؤكد أن الامتحان لن يخرج عن المنهج.

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تصحيح العينة العشوائية لمادتي الفيزياء والتاريخ بشكل عاجل، وذلك جراء العديد من شكاوي الطلاب بعد أدائهم للإمتحان لصعوبته.

سيطرت حالة من الغضب على طلاب الثانوية العامة، عقب إمتحان الفيزياء والتاريخ بسبب صعوبتهم، لتنطلق من هنا شعلة قوية من قبل الطلاب لتهاجم الذي وضع امتحان الفيزياء بشكل خاص.

اقرأ أيضًا..التعليم: إحالة لجنة الترجمة الخاصة بإعداد امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة للتحقيق

وأدى طلاب الثانوية العامة الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو اختبار اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد "الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق"، ويؤدى الطلاب يوم الثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ، والأحد 12 يوليو اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس، والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.
تابع موقع تحيا مصر علي