عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ أكثر من 3 مليون ونصف طن .. "الزراعة" ترصد ارتفاع صادرات الخضر والفاكهة

تحيا مصر

أكد الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، ارتفاع جميع صادرات الخضر والفاكهة، منذ بداية الموسم الصادرات الزراعية عما يزيد عن 3 ملايين و621 ألفا، و259 طنا حتى 8 من الشهر الجارى.

وتوقع "العطار" تزايد صادرات مصر خلال عام 2020 الزراعية 5.5 مليون طن، رغم أزمة كورونا، بشكل يزيد عن معدلات 2019، مُضيفا في تصريحات له اليوم، أن الصادرات الزراعية تشهد تدفقا ملحوظا إلى جميع الأسواق العالمية،.

وتابع، أن جميع الشحنات التى تصدرها مصر إلى أى دولة تكون من خلال شهادة زراعية صادرة من الحجر الزراعى مدون عليها اسم الدولة "بلد المنشأ"، وهى غير قابلة للتزوير، مكتوب بها بلد المنشأ " جمهورية مصر العربية "، والدولة المستقبلة للمنتج ، مشيرا إلى أن منتجات مصر الزراعية ذات جودة عالية ومشهود لها عالمياً، أذ لم تتوقف مصر عن التصدير رغم أزمة كورونا.

اقرأ أيضا: في حصاد 6 سنوات .. الحكومة توثق إنجازات السيسي من يونيو 2014 حتى 2020 (تقرير)

وفي وقتِ سابق، أكدت وزارة الزراعة، أن المنتجات الزراعية المصرية تغزو حاليا معظم دول العالم بما فى ذلك الأسواق الأوروبية والأمريكية، التى تضع مواصفات فنية قاسية على واردتها من السلع الغذائية، موضحة أن مصر لا تسمح بتصدير أى سلع غذائية غير جيدة أو لا تتوافر فيها المواصفات الفنية التى تضعها الدول المستوردة وذلك حفاظا على سمعة السلع المصرية فى الأسواق العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي