عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوطني للاستشارات البرلمانية يطالب المواطنين بالحرص على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ

رامى محسن
رامى محسن

طالب رامي محسن، مدير المركز الوطني للاستشارات والدراسات البرلمانية، المواطنين بضرورة الحرص على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، مؤكدا أهمية وجود المجلس في سبيل دعم تثبيت أركان الدولة وخاصة التشريعية منها.

وأشار محسن، في بيان له، إلى أنه لا خوف إطلاقا على صحة المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا عند الإدلاء بأصواتهم، موضحا: تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية في سبيل تأمين الناخب والعملية الانتخابية برمتها.

ولفت: مجلس الشيوخ له العديد من السلطات التي تمكنه من دعم استقرار الدولة ومساعدة مجلس النواب في الشق التشريعي، ومن ثم فيجب على المواطن أن يحرص على الإدلاء بصوته ويوجهه فيمن يرى فيه خير ممثل عنه.

اقرأ ايضاً: الوطني للاستشارات البرلمانية: الانتخابات النيابية القادمة الأخيرة من حيث الإشراف القضائي الكامل

ونوه: من ضمن مهام المجلس دراسة واقتراح ما يراه كفيلاً بتوسيد دعائم الديمقراطية، ودعم السلام الاجتماعي والمقومات الأساسية للمجتمع وقيمه العليا والحقوق والحريات والواجبات العامة، وتعميق النظام الديمقراطي، وتوسيع مجالاته.

وتابع: كما يؤخذ رأيه في تعديلات القوانين والاتفاقيات الدولية والموازنات وخطط التنمية وغيرها، مما يؤكد عظم الدور الذي سوف يقوم به المجلس وهو ما يلزم بضرورة الحرص على المشاركة في الانتخابات المقبلة.
تابع موقع تحيا مصر علي