عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي يواصل مداواة جروح الجسد العربي.. و "مسافة السكة" تعكس ماهو متجذر في العلاقة مع الأشقاء في لبنان

السيسي وميشيل عون
السيسي وميشيل عون

سرعة لافتة في رد الفعل المصري التضامني مع الأشقاء في دولة لبنان، حيث سارع الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم واجب العزاء في الإنفجار المروع الذي وقع منذ قليل، ليؤكد ماهو مؤكد ويرسخ ماهو متجذر عن علاقة مصر بأشقائها العرب.

"هذه هي مصر التي دأب رئيسها على مداواة جروح الجسد العربي" هذا هو مغزى التعليق الأكثر تكرارا على خبر مسارعة الرئيس السيسي بتقديم خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، وفقا لما رصده "تحيا مصر" عبر الصفحة الشخصية للرئيس السيسي بموقع التواصل الإجتماعي.

المشاعر الأخوية العميقة التي أظهرتها مصر تجاه الشقيقة لبنان، تأتي من حرص مخلص على مصلحة البلد العربي الشقيق، في ظل فترة تعج بالتوترات والاضطرابات التي تشهدها منطقتنا العربية، لتعكس ردة الفعل المصري إلمام عميق بما يربط الأشقاء العرب من وحدة المصير.

اقرأ ايضاً: الرئيس السيسي يقدم خالص العزاء للأشقاء في لبنان جراء حادث الانفجار الأليم ببيروت

التعبير الرئاسي الأشهر "مسافة السكة"، يتم ترجمته على الدوام في تصرفات وردود أفعال القيادة المصرية على أية أخطار تحيط بالأشقاء العرب، حيث سبق وأن كرر الرئيس السيسي تصريحه اللافت، والذي يعني الاستعداد السريع للتعاطي مع كل ما يقترب من المنطقة، ومسارعته لإبداء الدعم والحضور بقوة على مسرح الأحداث والتفاعل معها.

الحرص الرئاسي المصري على مصلحة لبنان لم تظهر وقت الأزمة التي وقعت اليوم فقط، ففي مطلع الشهر الماضي، نقل السفير المصري في بيروت ياسر علوي رسالة خطيّة وجهها الرئيس السيسي إلى الرئيس ميشال عون، أعرب عن أمله في نجاح مفاوضات لبنان مع المؤسسات المالية ما يقلل الأضرار الواقعة على الاقتصاد اللبناني.

وأكد الرئيس السيسي حينها على "حرص مصر على استقرار لبنان ورفاهيته، مبديا استعداده "لبذل كل جهد يمكن أن يسهم في رفعة الشعب اللبناني الشقيق واستعادته لعافيته".

ووفقا لما دأب موقع تحيا مصر على رصده، فإن مايشغل القيادة السياسية المصرية منذ سنوات، هو تحصين النظام الإقليمي العربي، وتكثيف محاولات التعاون والتصدي لأية محاولات تنال من أمن الساحة العربية.
تابع موقع تحيا مصر علي