عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تويتر يبحث شراء "تيك توك" ودمجه في صفقة محتملة

تحيا مصر

أعلنت صحيفة وول ستريت جورنال أن تويتر أجرى مناقشات أولية حول "الدمج" مع TikTok، مما يجعل منصة التواصل الاجتماعى أحدث مشارك محتمل لتطبيق مشاركة الفيديو الشهير، كما أضافت الصحيفة: ليس من الواضح ما إذا كان تويتر سيواصل استحواذ محتمل على TikTok، وأى صفقة من هذا القبيل ستواجه عقبات كبيرة.

وبحسب موقع The verge الأمريكى، فإن التحديث الاكبر لأى صفقة هو الأمر التنفيذى لإدارة ترامب اعتبارا من 6 أغسطس، والذى يمنع الشركة الأم لـ تيك توك ByteDance من التعامل مع المعاملات فى الولايات المتحدة، ويسرى مفعول الطلب فى غضون 45 يوما.

وتعتبر الإدارة أن التطبيق المملوك للصين يمثل تهديدا أمنيا محتملا، على الرغم من عدم وجود دليل يشير إلى أن ByteDance أو TikTok قد شاركوا بيانات الأمريكيين مع الحكومة الصينية، وقالت TikTok إنها تخطط للطعن فى أوامر إدارة ترامب.

اقرأ أيضا: مواقع التواصل الاجتماعي تتحول لـ" منبراً" للدعاء بشفاء مصطفى حفناوى

ووفقا لـ WSJ، فإن أى صفقة مع تويتر ستشمل عمليات TikTok فى الولايات المتحدة، لكن تويتر رفض التعليق على الأمر، فيما قال متحدث باسم TikTok إن الشركة لا تعلق على شائعات السوق.

ويعد تويتر أصغر بكثير من مايكروسوفت، وتقول مصادر وول ستريت جورنال إن النظام الأساسى الاجتماعى قد يواجه تدقيقًا أقل لمكافحة الاحتكار من مايكروسوفت، لكن تويتر أيضًا لا يملك أموالًا مثل عملاق البرمجيات لشراء محتمل.

تابع موقع تحيا مصر علي