عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق قطار الشيوخ في عيون النواب.. حالة تفاؤل بالإقبال والمشاركة..وتحذيرات من مقاطعة تروج لها فضائيات الإرهاب

تحيا مصر

تناول أعضاء مجلس النواب الحاليين، المستجدات المتعلقة بانتخابات مجلس الشيوخ، والتي انطلق قطارها من الخارج اليوم، حيث دعا الدكتور أيمن أبوالعلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، الشعب المصري للمشاركة بقوة في انتخاب أول مجلس للشيوخ.

وقال أبوالعلا، إن قطار الانتخابات انطلق في الخارج وهناك مشاركة قوية من المصريين في الخارج، لافتا إلى ضرورة أن يشارك المصريون وبقوة في هذا الاستحقاق المهم ليدلى كل مواطن برأيه فيمن يمثله تحت قبة مجلس الشيوخ ليكون الغرفة الثانية للبرلمان ويشرع في تأدية دوره على الوجه الأكمل.

وأكد أبوالعلا، أن المشاركة في عملية الاقتراع بالداخل التي تبدأ بعد غد الثلاثاء ستبلور الرغبة الحقيقية للمصريين في استكمال كل مؤسسات الدولة ومنحها القوة الشعبية التي تظهر للعالم كله مدى الترابط الكبير بين الشعب ومؤسسات دولته، وهو الأمر الذي يدحض أي افتراءات أو ادعاءات خارجية ضد مستقبل البلاد.

إقرأ أيضاً: انزل وأنت مطمن .. وزيرة الصحة تعلن خطة الوزارة في تأمين انتخابات مجلس الشيوخ

ولفت إلى أنه يجب على الناخبين أن يلتزموا باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة ضد تفشي فيروس كورونا خلال عملية الاقتراع حتى تمر عملية الانتخاب بسلام.

وأعرب الدكتور سعيد حساسين، عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي، عن ثقته التامة فى حرص المواطنين على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ التي ستقام يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وذلك بتوافدهم بكثافة على صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم.

وقال "حساسين"، إن جموع المصريين سوف يلقنون جماعة الإخوان الإرهابية وفضائيات الدم والإرهاب درسًا قاسيًا بحرصهم فى التعبير عن إرادتهم بكل حرية والتصدي لدعوات الجماعة الإرهابية وعملائها لمقاطعة الانتخابات، مؤكدًا أن مشاركة المواطنين بكثافة في الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع ستكون أفضل وأبلغ رد على رفض الشعب المصري تلك الدعوات الخارجية التي تهدف إلى عرقلة مسيرة التنمية.

واستطرد سعيد حساسين إن المصريين سيؤكدون للعالم كله أن دعوات قوى الشر والإرهاب والظلام بمقاطعة انتخابات مجلس الشيوخ مكانها الطبيعى هو سلة المهملات، مؤكدًا أن حرص القيادة السياسية على إجراء هذه الانتخابات فى موعدها رغم الظروف التى تمر بها مصر والعالم، ومنها فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، إنما هو دليل قاطع على أن مصر تسير فى الطريق الصحيح لبناء دولة مدنية حديثة وديمقراطية.

فيما وجه النائب محمد الكوراني، عضو مجلس النواب، تحية قلبية للسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، على دورها الوطني المهم والمشرف بشأن مشاركة جميع أبناء مصر بالخارج وبمختلف دول العالم في الانتخابات البرلمانية لمجلس الشيوخ والتي تتم اليوم وغدا، مشيدا بهذا الدور الوطني للتيسير على المصريين بالخارج للمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي.

وقال "الكوراني" إن المصريين بالخارج في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصبح لهم دور كبير ووطني في الدفاع عن الدولة المصرية وفي رفع اسم وعلم مصر بجميع دول العالم، مؤكدا أن أبناء مصر بالخارج شرفوا الدولة المصرية وأكدوا للعالم كله أن مصر دولة كبيرة ولها دورها التاريخي والمحوري والرائد بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والعالمية.

ووجه تحية قلبية لكل مصري من الـ10 ملايين من المصريين بالخارج على ما يقومون به من أدوار وطنية مشرفة في الدفاع عن الدولة المصرية وقائدها خارج حدود الوطن، مؤكدا أنهم كانوا صخرة صلبة تحطمت عليها كل الأكاذيب والشائعات والسموم التي تبثها الآلة الإعلامية لجماعة الإخوان الإرهابية وجميع التنظيمات والجماعات والتيارات الإرهابية والتكفيرية التي خرجت من رحم هذه الجماعة، إضافة إلى السموم التي تبثها فضائيات الدم والإرهاب من قطر وتركيا ضد مصر.
تابع موقع تحيا مصر علي