عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توافد الناخبين بكثافة علي اللجان في جميع أنحاء القاهرة للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الشيوخ (صور)

تحيا مصر

توافد الناخبين بكثافة علي مقار اللجان في جميع أنحاء القاهرة للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠، واحتشد عدد كبير من الشباب منذ الساعات الأولى لبدء الانتخابات أمام اللجان للمشاركة في الانتخابات، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وانطلقت اليوم الثلاثاء عملية تصويت المصريين بالداخل في انتخابات مجلس الشيوخ على مدى يومين، حيث يحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة (تمثل المحافظات المختلفة) تضم 14 ألف و92 لجنة فرعية، تجري تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضي (أساسي واحتياطي)، ومعاونة 120 ألف موظف.

وتنطلق الثلاثاء والأربعاء انتخابات مجلس الشيوخ، وقسم قانون مجلس الشيوخ جمهورية مصر العربية إلى عدد 27 دائرة تخصص للانتخاب بالنظام الفردي، يتم من خلالها انتخاب 100 نائب.

اقرأ أيضا: على أنغام يا حبيبتي يا مصر.. مدرسة قصر الدوبارة بجاردن سيتي تنظم عملية التصويت في انتخابات الشيوخ

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، أن اللجان الانتخابية والبالغ عددها 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية بدأت العمل في موعدها لاستقبال المواطنين دون أى معوقات، مؤكدة على انتظم العمل فى معظم اللجان الانتخابية.


تابع موقع تحيا مصر علي