عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير الإسكندراني يتصدر "جوجل" بعد وفاته

سمير الاسكندراني
سمير الاسكندراني

سمير الإسكندراني تصدر محرك البحث "جوجل"، تزمنًا مع وفاته أمس الخميس، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 82 عاما بمستشفى النزهة حيث كان يتلقى العلاج داخلها.

نعت الصفحة الرسمية لنقابة المهن التمثيلية وفاة سمير الإسكندراني، قائلة: "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية‫ وفاة الفنان الكبير.. ‫سمير الاسكندرانى.. ‫رحم الله الفقيد والهم اهله وجمهوره الصبر والسلوان".

وقال الفنان محمد صبحي على حسابه الرسمي على فيسبوك: "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، كل الحزن والآسي تلقيت نبأ وفاة الصديق والزميل الفنان سمير الاسكندرانى هذا الرجل الوطني العظيم .. ثعلب المخابرات المصرية ضد الصهيونية.. المطرب المثقف الراقي والحنجرة الرائعة التي عزف عليها اجمل الالحان .. وداعاً الفنان والانسان دعائي الي الله تعالي لك بالرحمة والمغفرة وللاسرة الصبر والسلوان".

اقرأ أيضًا..تشييع جنازة والدة الفنانة فيدرا يتصدر "جوجل"

ولد سمير الاسكندرانى في حي الغورية 1938، القاهرة، ودرس في كلية الفنون الجميلة وبدأ تعلم اللغة الإيطالية، ثم دعاه المستشار الإيطالي في مصر لبعثة دراسية إلى إيطاليا، وذهب لاستكمال دراسته بمدينة بيروجيا الإيطالية عام 1958 وعمره عشرون عامًا حيث درس وعمل بالرسم والموسيقى وغنى في فناء الجامعة .


تابع موقع تحيا مصر علي