عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شريف إكرامي يخرج عن صمته ليرد على أزمة رمضان صبحي

تحيا مصر

نشر شريف إكرامي لاعب وكابتن النادي الأهلي، منذ قليل، عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، 14 تغريدة، يوضح فيهم موقفه تجاه انتقال رمضان صبحي لاعب الأهلي وزوج أخته إلى نادي بيراميدز.

وكان قد أعلن إكرامي منذ أيام، أنه سيرد على كل تلك الإتهامات، ليعلق قائلًا: "بمناسبة اللغط الدائر حالياً حول رمضان صبحي و الخاص بقراره و مع محاولات الزج باسمي داخل هذا اللغط، فاسمحوا لي قبل التعليق علي ما يتم تداوله أن أوضح بعض الحقائق للمرة الاولي للجماهير التي لم تشهد مني غير الصدق، أقدر جداً حزن و غضب الجماهير إزاء قرار رمضان, وأياً كان درجة القرابة بيننا فلا تعطيني حق التحدث في أي تفاصيل تخصه، وما يعنيني هنا هو توضيح الصورة الغريبة التي يتخيلها الكثيرون و التي لا أعلم لمصلحة من يتم تصديرها بهذا الشكل والتي في الحقيقة لا تمت بصلة لطبيعة شخصيتي او شخصيته.

وتابع: "في البداية لقد تعلمت في الأهلي تحمل المسئولية، المواجهة، الاعتذار عند الخطأ و قول الحقيقة حتي لو غضب الأغلبية، واتمني ألا نحيد عن ما تعلمناه داخل النادي وألا نترك للواقع الحالي فرصة لخلق منهج بديل غريب داخل أنجح مؤسسات الرياضة المصرية".

واستطرد حديثه قائلًا: "اولاً كنت أول الداعمين بشده لرمضان منذ أربع سنوات لبدء مشواره الإحترافي رغم معارضة البعض داخل النادي بسبب التوقيت و لرغبتهم في استمراره داخل الفريق لتحقيق أقصي استفاده فنية من اللاعب و هذا خلاف مقبول، في النهايه سافر رمضان لإنجلترا بموافقة النادي بعد مفاوضات حققت مصلحة الطرفين، ومنذ عامين كنت أول الرافضين لمبدأ عودة رمضان داخل مص، برغم حبي للأهلي و علمي باحتياج النادي له حينها سواء بالإعارة أو البيع لكن حرصي علي مستقبله الفني كان الدافع الاساسي للرفض،رغم ذلك أتخذ قراره منفرداً بالعودة بعد الاتفاق مع مسئولي الاهلي بدون اي تدخل مني او استشاره من الطرفين، و بعد بطولة افريقيا الأخيرة ظهرت معالم شخصية رمضان للنور والتي أشاد بها الجميع و أبرزها الشخصية و القرار".

وأكد شريف إكرامي، أنه لايجوز الحديث الأن عن قائد المنتخب الاولمبي وأحد أهم لاعبي الكرة المصرية حاليًا كأنه بلا هوية ولا يملك قراره، فهو شخص صاحب قرار له حساباته الخاصه اتفقنا عليها أو اختلفنا، فمنذ احتراف رمضان الي الآن نجح مسئولي الأهلي في استعارة اللاعب مرتين باحترافية عن طريق التواصل مع اللاعب و وكيلة فقط، ولم يحدث أبداً أن طلب مني أي مسئول أو من والدي التدخل للإقناع أو لتقريب وجهات النظر، وتعمدت دائماً أن أبقي بعيداً عن أي تفاصيل منعاً لهذا اللبس، لكن خلال السنوات الماضية و بالتحديد أخر عامين و حتي الآن، يعلم الجميع داخل النادي أبعاد دوري داخل الفريق ولا أعني ما يخص اللاعبين فقط، لكن كقائد للفريق الأمر تخطي الي ملفات اخري بعيدة تماماً عن الملعب والقائمين علي الفريق شاهدين علي ذلك، و أؤمن دائماً بأن المواقف أكثر مصداقية من التصريحات، فمن أراد هدم مواقف سنوات طويلة مضت من أجل حدث لا يعنيني فله مطلق الحرية، فلست من هواة الجدل علي الاطلاق، في النهاية سيوثق التاريخ من أخلص و وفي حق الاهلي ومن لم يوفي ومن يستفيد تحت قناع الوفاء .

وأضاف: "ما ذكرته هو جزء من تسديد حق النادي الأهلي الذي له فضل عليَّ و علي الجميع و لا أنتظر شكر اوإشادة أو رصيد بل هذا واجب أي ابن بار تجاه ناديه، لكن ليس المقابل أن يتم تشويهي من خلال استنتاجات مبنيه علي ظنون لا أساس لها من الصحه لمجرد ارتباط اسماءنا بنفس النادي الموسم المقبل، و لا اتمني أن يكون خروجي من بيتي باحترام و وضوح لم يلق استحسان من البعض، مما أدي إلي رغبة في إفساد العلاقة مع النادي، فمهما زادت الضغوطات لن يتم استدراجي أبداً للهجوم علي أي شخص في سبيل دفاعي عن نفسي، فكلنا لاعبين ومسئولين لسنا سوى مراحل مؤقتة في حياة كيان كبير باقي، وأناشد الجماهير اولاً كقائد للاعبين بوضع استقرار الفريق كأولوية خلال الفترة القادمة لما فيها من مباريات هامة قبل البطولة الافريقية الغائبة عن النادي منذ سبع سنوات و الابتعاد عن اي جدل قد يؤثر علي تركيز اللاعبين في هذه الفترة الحرجة، وأرجو من الإخوة الاعلامين و الصحفيين بتجاهل المصادر الصفراء و تحري الدقة الشديده فيما يتم تداوله عني بخصوص هذا الملف فأي شيء قابل للتغافل إلا ما يمس علاقتي الطويلة بالنادي و لن أقبل أن يتم المساس أو التلميح أو الإسقاط بأي طريقة تؤثر علي هذه العلاقة، أما ملف رمضان و دوافع قراره فهو شيء يخصه وهو الوحيد الذي يملك حق الحديث عنه ولا أملك حق التعليق سلباً او ايجاباً مهما بلغ حجم العلاقة والثقة بيننا، و مراعاةً لحساسية الموقف امتنع عن ابداء أي رأي بخصوص هذا القرار حتي لو زاد أو أنقص من رصيدي جماهيرياً، بل حفاظاً واحتراماً لعلاقتنا" .

وكان رمضان صبحي قد أثار موجة عارمة من الغضب في الشارع الأهلاوي ،بعدما أعلن النادي الأهلي رفض اللاعب الإستمرار بالقلعة الحمراء ،ورغبته في الإنتقال لنادي بيراميدز.

وكشف أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي عن الموقف النهائي للأهلي من شراء اللاعب رمضان صبحي والذي انتهت إعارته من نادي هدرسفيلد الأنجليزي في 30 يونيو الماضي.

وقال أن النادي بدأ سلسلة المفاوضات مع هدرسفيلد لشراء رمضان صبحي منذ أبريل الماضي بعد موافقته وأبداء رغبته في الأستمرار ضمن صفوف الأهلي في جلسة جمعته مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي مالم يتلقى اللاعب عرضًا اوربيًا يحقق طموحاته.

وأستغرقت المفاوضات مع النادي الانجليزي في البداية بعض الوقت نظرًا لعدم وضوح الرؤية بالنسبة لعودة النشاط الرياضي على مستوى العالم بسبب جائحة كورونا.. لكن في الفترة الماضية كثف النادي الأهلي مفاوضاته وقدم عرضًا ماليًا متدرجًا وصل إلى 2.5 مليون جنيه استرليني.. ولكن النادي الأنجليزي طلب رفع المبلغ إلى ثلاثة مليون ومائتان وخمسون ألف جنيه أسترليني.. ونظرًا لأن الأهلي متمسك بأستمرار رمضان صبحي ضمن صفوفه وافق على المبلغ وأرسل موافقه مكتوبة إلى هدرسفيلد.. ثم تلقى الأهلي موافقة من النادي الأنجليزي على بيع رمضان صبحي نظير المبلغ المشار إليه.

وكان قد سبق هذه الخطوة جلسة جمعت أمير توفيق مدير التعاقدات مع اللاعب وتم الأتفاق على حقوقه الماليه.. ولكن بعدما ابلغ الأهلي رمضان صبحي بالموافقة المكتوبة على شرائه من نادي هدرسفيلد.. طلب اللاعب بالتنسيق مع وكيل اعماله نادر شوقي أرجاء اتمام انتقاله للأهلي. لمدة يومين لأنه تلقى عروض من أندية أخرى ويحتاج مهلة للتفكير.

وبناء على ذلك طلب النادي الأهلي من هدرسفيلد في مكاتبة رسمية استمرار موافقته التي ارسلها للأهلي على بيع رمضان صبحي لمدة يومين إلى ان يحسم اللاعب موقفه.. لكن بالتواصل مع رمضان صبحي أمس من جانب امير توفيق طلب اللاعب وبرؤية مشتركة مع وكيل أعماله مهلة اخرى حتى السبت القادم للمزيد من الدراسة للعروض التي تلقاها.. وإزاء رغبة اللاعب الشديدة في العودة إلى الاحتراف الاوربي لاسيما وأنه مملوكًا لنادي هدرسفيلد وليس للنادي الأهلي وحاجته للوقت لدراسته العروض التي تلقاها.

وحرصًا على استقرار فريق الأهلي ووضوح الرؤية أمام مديره الفني.. في ظل الأرتباطات الرسمية المتتالية محليًا وافريقيًا.. رأى النادي الأهلي أن يترك الفرصة أمام رمضان صبحي ليحسم موقفه مع ناديه هدرسفيلد لتحديد وجهته القادمة خلال المهلة التي طلبها.. إلا ان أمير توفيق مدير التعاقدات تلقى اتصالًا من اللاعب قبل قليل يبلغه فيه انه لا يرغب في اللعب للأهلي وسوف ينتقل لنادي بيراميدز وبناء على ذلك اصبح رمضان صبحي خارج الحسابات الفنية لفريق الأهلي.
تابع موقع تحيا مصر علي