عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس دينية النواب: تنسيق كامل بين الوزارات لترميم المساجد الأثرية

تحيا مصر

أكد الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن هناك تنسيق كامل بين وزيري الأوقاف والآثار فيما يخص العمل علي ترميم وصيانة المساجد الأثرية، مؤكدا علي أهمية ذلك في دعم وتنشيط السياحة الدينية.

و أشار العبد، الى إنه سعيد بتقديم النائبة مارجريت عازر لمثل هذا الطلب، متابعا: "هذا يؤكد أن المجتمع المصري نسيج واحد، وأن إعلاء قيم المواطنة فوق كل اعتبار، وما يحدث نموذج فريد لا يوجد إلا في مصر فقط".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف، اليوم الأحد، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة مارجريت عازر بشأن صيانة وترميم مسجد الخازندارة بحي شبرا بالقاهرة لقيمتة الأثرية والتاريخية والإسلامية.

و دعا العبد، بالعمل وبسرعة علي ترميم وصيانة المسجد، قائلا: "أنا شخصيا وإعلاء لقيمة ومبادئ المواطنة سوف أبحث عن كنيسة مهملة وتقديم طلب إحاطة بشأنها".


و قال مجدي أبو عيد، مدير الإدارة الهندسية بوزارة الأوقاف، أن الوزارة طالبت بتخصيص مبلغ 800 مليون جنيه لترميم المساجد الأثرية، إلا أنه تم تخصيص 200 مليون فقط، وهناك تنسيق بين وزارتي الآثار الأوقاف في هذا المجال، مضيفا أن الوزارة لديها خطة لترميم وصيانة ما يقرب من 2000 مسجد مسجلين كآثار.
تابع موقع تحيا مصر علي