عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مد حالة الطوارئ في بيروت حتى 18 سبتمبر المقبل

تحيا مصر

أصدر الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، قرارا مشتركا بتمديد إعلان حالة الطوارىء والإجراءات المتعلقة بها، في العاصمة بيروت حتى 18 سبتمبر المقبل.

وجاء هذا القرار بموافقة استثنائية من الرئيس ميشال عون، نظرا لأنه لم يستطيع عرضه على الحكومة لاستقالتها، ولكن سوف يعرضه لاحقاً على سبيل التسوية .

وأُصدر هذا القرار استنادا على الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، منذ الانفجار الذي وقع بمرفأ لبنان، وحالة الفوضى المنتشرة في البلاد منذ هذا الوقت وحتى الإن .

وكانت الحكومة اللبنانية قد أعلنت في جلستها التي عقدت في 5 أغسطس الجاري، حالة الطوارىء داخل العاصمة لمدة أسبوعين قابلة للتجديد، جراء الانفجار المدمر الذي وقع بميناء بيروت البحري وتسبب في سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين وخسائر في الممتلكات على نحو استوجب إعلان بيروت مدينة منكوبة.

اقرأ أيضا: مستشار ترامب: إسرائيل توافق على وقف ضم أراضي فلسطينية لمدة 4 سنوات

وأقر مجلس النواب اللبناني في جلسته التي عقدت يوم الخميس الماضي، قرار الحكومة بإعلان حالة الطوارىء، قبل أن يعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن في وقت لاحق من نفس اليوم أنه جرى الاتفاق على تمديد حالة الطوارىء في بيروت لمدة شهر إضافي، في ظل التفشي الكبير لفيروس كورونا في عموم لبنان.
تابع موقع تحيا مصر علي