عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مباريات اليوم السبت .. لقاء القمة وانطلاق الدوري الفرنسي

تحيا مصر

تستمر منافسات الدوري المصري الممتاز اليوم بأربع مواجهات هامة هي الزمالك ضد الأهلي، المصري ضد مصر المقاصة، طلائع الجيش ضد طنطا، الجونة ضد نادي مصر.

وتُفتتح مواجهات اليوم بمباراة الجونة ضد نادي مصر، والتي يدخلها الجونة في المركز ال13 برصيد 21 نقطة، بينما يحتل نادي مصر المركز الأخير برصيد 13 نقطة، ويسعى الجونة لخطف الثلاث نقاط والصعود للمركز العاشر، بينما يأتي نادي مصر من تعادل ثمين مع الزمالك، ويسعى لخطف ثلاث نقاط لن تحركه من مركزه لكن تعطي له أمل في المنافسة على البقاء.

تأتي المواجهة الثانية لتجمع بين طلائع الجيش صاحب المركز ال16 برصيد 18 نقطة، وطنطا صاحب المركز ال17 برصيد 16 نقطة، لتكون مواجهة نارية في الهروب من شبح الهبوط وخطف ثلاث نقاط تصعد بأي من الفريقين لمركز أفضل في صراع البقاء بالدوري الممتاز.

المصري ومصر المقاصة، المواجهة الثالثة التي تجمع بين صاحب المركزال12، المصري برصيد 21 نقطة، والمقاصة صاحب المركز ال14 برصيد 20 نقطة، ويسعى المصري للحصول على المركز ال10، بينما يأمل المقاصة في استمرار عروضه الجيدة التي بدأت مع مدرب الفريق الجديد "ايهاب جلال"، والصعود أيضاً لنفس المركز، في إطار تأمين الحصول على مكان مستقر في منتصف جدول الترتيب .

ويأتي ختام اليوم، مع المواجهة المرتقبة، القمة رقم 116، بين الأهلي والزمالك، ويدخل الأهلي صاحب المركز الأول برصيد 56 نقطة، منتشياً بالفوز على أسوان بثلاثية نظيفة، ليواجه غريمه التقليدي، الزمالك، صاحب المركز الثاني برصيد 39 نقطة، والذي أتى بتعادل مخيب مع نادي مصر، بعد قرار المدير الفني باتريس كارتيرون بالدفع ب5 ناشئين وإعطاء الفرصة للبدلاء .

ولكن دائماً وأبداً، القمة لا تعرف الحسابات والتوقعات، مابين القلعة الحمراء التي تريد إنهاء الدوري مبكراً، بجانب الثأر من هزيمة السوبر الماضي، وبين الفارس الأبيض الذي يسعى لغرس أسهمه داخل الشيطان الأحمر، ليؤكد قوته ويرفع من روحه المعنوية قبل المواجهة الأفريقية المرتقبة مع الرجاء.

اليوم أيضاً تنطلق منافسات النسخة ال84 من بطولة الدوري الفرنسي، بمواجهتين، الأولى بين نادي ليل،صاحب لقب أول نسخة من الدوري الفرنسي، وستاد رين، ومواجهة أخرى، بين ديجون وأنجيه.

تستمر أيضا منافسات الدوري التونسي، والأمريكي، والبلجيكي، وإليكم جدول مباريات اليوم :

الدوري المصري

الجونة x نادي مصر 4:00 عصراً

طلائع الجيش x طنطا 4:00 عصراً

المصري x مصر المقاصة 6:30 مساءاً

الزمالك x الأهلي 9:00 مساءاً

الدوري الفرنسي :

ليل x ستاد رين 9:00 مساءاً

ديجون x أنجيه 5:00 مساءاً

الدوري التونسي :

اتحاد بن فردان x الصفاقسي 5:00 مساءاً

مستقبل سليمان x النجم الساحلي 5:00 مساءاً

نجم المتلوي x حمام الأنف 5:30 مساءاً

الترجي x الملعب التونسي 7:00 مساءاً

الدوري الأمريكي :

سينسناتي x دي سي يونايتد 1:30 ظهراً

مينيسوتا يونايتد x سبورتنج كانساس سيتي 1:30 ظهراً

تورونتو x فانكوفر وايتاكبس 2:00 ظهراً

هيوستن دينامو x دالاس 2:00 ظهراً


الدوري البلجيكي :

زولتة فاريغيم x ويسلاند بيفرين 4:15 عصراً

ميشيلين x سيركل بروج 6:30 مساءاً

آود هيفرلي لوفين x شارلروا 6:30 مساءاً

تابع موقع تحيا مصر علي