عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار الطبي لمجلس الوزراء: "للأسف مرض مؤمن ذكريا ليس له علاج جذري"

تحيا مصر

قال الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لمجلس الوزراء، إن المرض النادر الذي أصاب مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي، ليس له علاج جذري.

وأضاف في تصريحاته لأحد القنوات أن الدولة تستجيب لاستغاثة أي مواطن بالعلاج على نفقة الدولة، ولم نتلقى أي طلب بخصوص علاج مؤمن زكريا على نفقة الدولة ، وإذا تم إرسال أي طلب سيُستجاب له بصورة سريعة .

وتابع أن النادي الأهلي ووزارة الشباب والرياضة هي المسؤولة عن علاج اللاعب مؤمن زكريا في تلك الفترة، موضحًا أنه لا يعرف تفاصيل الحالة ولكن مرض ضمور العضلات بشكل عام مرض نادر وليس له علاج جذرى.

اقرأ أيضا: عضو بمجلس إدارة الزمالك يناقض مرتضى منصور.. "وليد سليمان ليس مخطئاً"

ومن جانبها قالت الدكتورة دينا زمزم، استشاري الأعصاب بوحدة التصلب المتعدد بجامعة عين شمس :" بالنسبة لحالة اللاعب مؤمن زكريا، لو كان إصابته als، فإن الأمر يزيد بالتدريج مع الوقت، ويوجد أدوية متاحة لتبطئ عملية الشيخوخة المبكرة أو عملية ضمور الأعصاب ويوجد تجارب على الخلايا الجذعية ولا تستخدم طبيًا إلى الآن، ولكن يجب المداومة على العلاج الطبيعي والتخاطب والتمارين الخاصة بالتنفس وعملية البلع أو تغير طبيعة الأكل.. بالإضافة إلى أدوية أخرى".

واختتمت "أما التصلب المتعدد، فإنه مناعي وممكن السيطرة عليه بصورة أوسع ومن الممكن الهجمات التي تحدث عند المريض تتحسن بالعلاج الوقائي، ويمارس حياته بصورة طبيعية والاتنين تتوقف نتائجهما على التشخيص المبكر".

تابع موقع تحيا مصر علي