عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حفل TeaDance وخمور واغتصاب جماعي .. قصة فتاة الفيرمونت التي انتهت بهروب المتهمين

فندق فيرمونت نايل
فندق فيرمونت نايل سيتي

في نهايات يوليو المااضي فجرت احدى الفتيات قضية الفيرمونت التي هزت السوشيال ميديا، مُستخدمة حساب Assault Police وهو نفسه الحساب الذي كشف وقائع تحرش طالب الجامعة الأمريكية أحمد بسام زكي بالفتيات، لتُثار قضية الاغتصاب الأشهر في مصر على مدار سنوات طويلة.

فتاة وخمس رجال في حفل ضخم وحادث اغتصاب بأحد غرف فنادق نايل سيتي "فيرمونت" الشهير بوسط العاصمة القاهرة، والتي تعود لعام 2014، ورغم مرور ست سنوات على الواقعة، إلا أن احدى الفتيات الضحايا قررت كشف المسكوت عنه، والإعتراف بتفاصيل الجريمة المروعة، لفضح الجُناة، وتفاصيل ما تم داخل تلك الغرفة.

كيف بدأت جريمة فيرمونت المثيرة للجدل ؟ 

أثناء حفلة TeaDance كبير في فندق فيرمونت الشهير، قام 5 رجال ذو نفوذ بتخدير فتاة بمخدر GHB الذي يؤدي لفقدان الوعي، وتناوبوا بعدها على اغتصاب الضحية في أحد غرف الفندق، وبعدها قاموا بحفر أسمائهم على جسدها وتصوير فيديو للجريمة، للتباهي أمام الأصدقاء والمعارف.

اقرأ أيضا: هروب المتهمين في قضية الاغتصاب الجماعي بـ فيرمونت بعد قرار القبض عليهم (تفاصيل)

جزء من الاعترافات حسب ما جاء بالحساب المنسوبة له:

- الفتاة اللي تم تخديرها كل ما كانت بتبدأ تفوق كانو بيدوها جرعة إضافية من المخدر، وفي نهاية اليوم كل واحد منهم كتب الحرف الاول من اسمه على جسمها وكل ده اتصور فيديو كانوا بيفرجوه لأصدقاؤهم وهما في حالة من الفخر بجريمتهم، وده طبعاً خلى البنت ساكتة ومرعوبة طول السنين دي لحد ما سافرت برة مصر.

- مع الموجة الأخيرة للكلام عن الاغتصاب وقضية أحمد بسام زكي اللي اتنشرت على حساب قضية أحمد بسام ذكي اللي النيابة العامة اتحركت فيها، البنت سعت أنها تاخد حقها عن طريق ارسال شهادتها لحساب "بوليس الاعتداءات"، واللي نشر بالفعل عن القصة قبل ما يتقفل، ويتم النشر من حساب آخر إنه الحساب ده أصحابه اتكشفت هويتهم واتهددو بالقتل واضطروا لقفله.

- بعد أيام من نشر القصة دي بدأت تظهر روايات تانية ان فيه بنات تانية تم اغتصابها من نفس الشلة بنفس الطريقة، وإنها مكانتش مجرد جريمة واحدة دي واضح إنها منهج محدد لاستمتاع الناس دي بجريمة الاغتصاب والاذلال للبنات.

أثارت القضية جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وباتت حديث البرامج الفضائية والسوشيال ميديا، كما أنها طالت بأسماء ذات نفوذ في الدولة، وأ]ضا فنانة وأحد الرياضيين.

لم تذكر الفتاة التي دونت اعترافاتها معلومات عن هؤلاء الرجال والذين ربطتهم علاقات وطيدة بمسؤولين بالدولة حسب زعمها، بينما أشارت في اعترافاتها إلى نجل الكابتن حلمي طولان، وأنه كان ضمن الـ 5 رجال الذين تناوبوا على اغتصاب الفتاة.

اقرأ أيضا: توابع زلزال "جريمة الفيرمونت" يتواصل.. خريطة بالتحركات القانونية والحقوقية عقب تداول أسماء الجناه

أشارت الفتاة إلى قيام خمسة من المعتديين بالجريمة بالفعل، وهم أبناء لرجال أعمال وأصحاب نفوذ، وهم: " ع.ف، ع.ال، خ.م، ع.ح، ي.ك" .. ولم تُدلي بأي تفاصيل حول هؤلاء الرجال.

توالت الاتهامات تحديدا تجاه ابنة الفنانة نهى العمروسي وقيامها باختلاق وتأليف هاشتاج جريمة الفيرمونت من وحي خيالها، إلا أن نهى العمروسي رفضت التعليق على هذه الاتهامات قبل استشارة محاميها -حسب تصريحات- رغم ورود اسم ابنتها "نازلي" في المنشورات الخاصة بالهاشتاج المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

توالى متابعي حادث فيرمونت الشهير وتصاعدت تطورات القضية أولها كان غلق الحساب المسمى بـ " assault polic" والذي تم تدوين اعترافات الفتاة عليه.

ظهر حساب موازي بعنوان cairo gang rapists الذي واصل النشر عن تفاصيل القصة، وقد تم من خلاله سرد مجموعة من التطورات اللافتة حول القضية التي هزت الرأي العام، بمستجدات لمعولمات متاحة، والتحركات المنشودة لأجهزة الدولة للتحرك.

أعلنت صفحة "gang rapiests of cairo" على موقع انستجرام أن مرتكبي جريمة الفيرمونت هددوا بإعلان اسم الضحية وسنها ومعلومات كثير عنها وقصص غير حقيقية عنها لتلفيق تهم بالباطل عنها والخروج من القضية.

وانتشرت القصة بشكل واسع وتم تدوين هاشتاج #iam---- and iam the victim، لتقوم كل فتاة بكتابة اسمها و قول أنها الضحية باعتبارها قضية رأي عام وتفاعل مع الهاشتاج كثير من متابعات هذه القضية.

اقرأ أيضا: تفاصيل اتهام "نازلي" ابنة نهى العمروسي بتأليف جريمة فيرمونت .. والأخيرة: هتكلم بعد استشارة المحامي

أصدرت إدارة فندق "فيرمونت"، بيان صحفي منذ قليل، بعدما تصدر اسم الفندق الشهير محركات البحث "يلتزم فريق إدارة الفندق وجميع الزملاء بمساعدة السلطات والجهات المعنية المخولة في حالة فتح تحقيق رسمي وسنواصل تقديم دعمنا المطلق في هذا الشأن".

أمرت النيابة العامة بالقبض على المتهمين في الواقعة الشهيرة، ووضعهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، لاستجوابهم فيما هو منسوب إليهم.

إلا أن تداولت أنباء عن مصادر أمنية أكدت أن عدداً من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ، غادروا البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد فتح النيابة العامة تحقيقا في الواقعة وإصدار قرار بضبط إحضار المتهمين الرئسيين في القضية.


تابع موقع تحيا مصر علي