عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على..فضل صيام يوم عاشوراء

تحيا مصر

فضل صيام عاشوراء يبحث عدد كبير من المواطنين عن فضل صيام ذلك الشوم الذي ينتظره الملايين من المسلمين في مختلف أنحاء العالم، ليغتموا الفرص التي يحملها من بركات ورحمات خاصة صيام يوم عاشوراء لما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن له فضل عظيم.

فضل صيام يوم عاشوراء

يستطيع المسلم أن يكفر ما فعله من ذنوب بعامه الماضي بصيام يوم عاشوراء وهو اليوم العاشر من شهر الله المحرم، والموافق يوم السبت القادم 29 أغسطس2020.

وذلك لقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم:"صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ " رواه مسلم.

كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم حديث أخر:"أَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ رَمَضَانَ صِيَامُ شَهْرِ اللهِ المُحَرَّم"، وعن عن أبى هريرة - رضى الله عنه - عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"يوم عاشوراء كانت تصومه الأنبياء، فصوموه أنتم"، وعن السيدة عائشة رضي الله عنها:"أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم عاشوراء" أخرجه مسلم.

اقرأ أيضًا..الافتاء: يجوز صيام عاشوراء من دون صيام يوم قبله أو بعده

وكانت قد أعلنت دار الإفتاء، أنه يجوز صوم يوم عاشوراء منفردًا من دون صيام يوم قبله أو بعده، مؤكدة أن إذا تم صيام تاسوعاء وعاشوراء فصيامه صحيح ولا يلزمه يوم ثالث.
تابع موقع تحيا مصر علي