عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عابد جنرال في ثوب برلماني عملاق.. أدوار استثنائية كقيادي حزبي وكادر سياسي.. نهض بانتخابات الشيوخ في الجيزة.. ودافع عن مصر في الخارج.. حائط صد قوي ضد الافتراءات التي حاولت النيل من البلاد

تحيا مصر

يحتفظ النائب البرلماني بمجموعة من الأدوار والمهام المحددة المطلوبة منه، والمقررة سلفاً في بنود الدستور والقانون، إلا أن قلة قليلة من الكوادر البرلمانية التي أفرزها برلمان الدكتور على عبدالعال لاترتضي بالمعتاد وتضطلع بأدوار إضافية متنوعة تستحق معها أن تدخل التاريخ من أبوابه الواسعة ومنهم الجنرال علاء عابد.

تحيا مصر ينطلق من آخر نجاحات النائب ومجهوداته الجبارة لإنجاح استحقاقات الشيوخ الأخيرة في الجيزة، مع تقديم استعراض لباقي الأدوار الاستثنائية منذ تواجده تحت قبة النواب في العام ٢٠١٥.

عابد الذي يتصدر بجدارة صفوف النواب اللذين يتمتعوا بكاريزما طاغية وحضور يظهر مع كل مداخلة كلامية أو طوح مثمر، استطاع أن يتربع على رئاسة أحد أهم لجان البرلمان، حقوق الإنسان، مع إعمال توازن مبهر بين مقتضيات التشريع وأصول الرقابة، فكانت لحنته ضمن أنشط لجان المجلس اللذين يزيد عددهم عن ٢٠ لجنة نوعية في مختلف التخصصات.

تمكن عابد من إقناع نواب اللجنة بأحقيته في رئاستها سنوات متعددة تلو الأخرى، دون منازع أو منافس، فاستحق ذلك بدأب ملحوظ في الحضور وتكثيف الأعمال وصياغة التشريعات، والانطلاق في جولات مكوكية ميدانية بمختلف محافظات مصر، لزيارة السجون والأقسام وترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان السليمة والتأكد من إعمالها في دور برلماني نموذجي.

اقرأ ايضاً: مش تفصيل..النائب علاء عابد: يؤيد مشروع تقسيم الدوائر ويؤكد: قانون للمستقبل "فيديو"

الجنرال علاء عابد كما جرت العادة على تسميته داخل أروقة البرلمان وخارجه، استطاع أن يكون حائط صد قوي ضد الافتراءات التي حاولت النيل من البلاد، عبر مؤسسات مشبوهة لتشويه سمعة مصر، فوجدت عابد الذي استقر كشوكة حادة في حلق الجماعات والكيانات المعادية للبلاد، حيث تولى الرد والتفنيد وإيضاح الحقائق بقدراته الخطابة واستعانته الدائمة بالمعلومات والأرقام فأجهض الكثير من المخططات الشيطانية الخبيثة.

أحدث جهود عابد، وليس آخرها، بذله جهود جبارة طوال فترة تأهيل كوادر حزب مستقبل وطن لخوض سباق الشيوخ، فقد الندوات وحضر اللقاءات ودشن الفيديوهات التوعوية والتثقيفية السياسية وتلك التي تشجع المواطن على النزول والمشاركة، وإبداء الدعم المطلق لمرشحي الحزب، وصولاً إلى يوم العرس الانتخابي.

ساعات طويلة قضاها عابد طيلة فترة التصويت والاقتراع، على رأس غرفة عمليات حزب مستقبل وطن، فكانت الأجواء الانتخابية التي شهدتها الجيزة، ضمن الأنجح على مستوى محافظات مصر بطولها وعرضها، وكان له أبلغ الأثر في توصيل مرشحي الحزب لمنصات التتويج بعضوية مجلس الشيوخ المصري العريق.

المرحلة المقبلة من عمر البلاد لاتحتاج إلا لكوادر وقيادات بحجم وقدرات ومؤهلات علاء عابد، بالطاقة الوطنية الهائلة والإخلاص الكامل للوطن، وتغليب كافة أوجه الإصلاح الذي أرساه الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووجد صدى التنفيذ الناجح لدى قامات بحجم علاء عابد.
تابع موقع تحيا مصر علي