عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"تحيا مصر" تنشر السيرة الذاتية لعضو مجلس الشيوخ محمد منظور

تحيا مصر

من خلفية اقتصادية، ممزوجة بالعمل السياسي، ومشبعة بالانتماء الحزبي، يطل عضو مجلس الشيوخ، محمد منظور، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، صاحب الكتلة الأكبر في المجلس المستحدث في الحياة التشريعية المصرية، ليكون أحد المكلفين من قبل الشعب المصري، برسام السياسة التشريعية للبلاد خلال الخمس سنوات المقبلة، بعد نجاحه في الانتخابات الماضية، ضمن القائمة الوطنية التي شكلتها الأحزاب.

لسنوات طويلة كان منظور حاضرا في المشهد السياسي والخدمي، حتى قبل تخرجه الجامعي، حيث انتخب رئيسا لاتحاد الطلاب المصريين والعرب، وعمل خلال هذه الفترة لرسم صورة صحيحة عن المصريين في المجتمع الدراسي الأمريكي، حيث كان وقتها طالبا في جامعة لوراس الأمريكية.

 اقرأ أيضًا: نائب رئيس حزب مستقبل وطن: تكليف الرئيس برفع مستوى معيشة المواطنين يعكس انحيازه للفقراء

عقب انتهاء دراسته في الخارج عام 2001، عاد منظور إلى مصر، وعمل في عدد من الأنشطة الاقتصادية، حيث تنوع نشاطه ما بين العمل في شركات الخدمات البترولية والأمن والحراسة والاستثمارات والتنمية الاقتصادية.

من الناحية العلمية حصل منظور على درجة البكالوريوس والماجستير في إدارة الأعمال من جامعة لوارس بالولايات المتحدة الأمريكية، وعاد بعدها ليمارس نشاطا إداريا واقتصاديا، حيث كان أحد الأسماء البارزة في الحقل الاقتصادي المصري خلال العقد الأخير.

 اقرأ أيضا: نائب رئيس حزب مستقبل وطن: تخصيص ١٢٢ مليار جنيه بالموازنة لقطاع التعليم العالي يعكس اهتمام القيادة السياسية بتطوير منظومة التعليم

لجانب كونه عضوا في مجلس الشيوخ المصري، يشغل محمد منظور، عضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، إضافة لكونه رئيسا لشعبة الأمن والحراسة للغرف التجارية.

على المستوى الحكومي عمل محمد منظور الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس حزب مستقبل وطن، مستشارا لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي خلال العام 2017.

منظور الذي يتمتع بخبرة اقتصادية واعدة ترأس أيضا، مجلس إدارة شركة فورسيز للأمن والحراسة، إضافة لشركة جلوبال انتجريتد للخدمات البترولية خلال العام 2010.

وتضم السيرة الذاتية لنائب رئيس مستقبل وطن، أنه يشغل رئيس مجلس إدارة جمعية من أجل مصر، كما أنه قاد حملة "كلنا معاك من أجل مصر" لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2018.

 اقرأ أيضا: نائب رئيس حزب مستقبل وطن: تولي مصر رئاسة المجموعة الإفريقية في نيويورك انجاز جديد للدبلوماسية المصرية

وتمتد قائمة مناصب محمد منظور، الذي يمثل المصريين عن محافظة القاهرة لأول مرة في مجلس الشيوخ، إلى عضويته في جمعية رجال الأعمال المصرية، إضافة لعضويته في جمعية رجال أعمال الشباب المصرية، إضافة لكونه عضوا بجمعية التجارة والصناعة الألمانية العربية، وعضو الغرفة التجارية الأمريكية.
تابع موقع تحيا مصر علي