عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"أغسطس من كل عام".. أطول شهور السنة على الإطلاق.. تعرف على أحداثه

تحيا مصر

أغسطس هو الشهر الثامن حسب التقويم الغريغوري، ويحتوي هذا الشهر على 31 يومًا، حيث يسمى هذا الشهر آب في بلاد الشام والعراق، وأوت في تونس والجزائر، وغشت في المغرب، وأغشت في موريتانيا.

يشتق اسم هذا الشهر من اسم الإمبراطور الروماني أغسطس، وهو يوافق برج الأسد، الذي يمثل القوة والنار، في ترتيب الأبراج.

ويتميز شهر أغسطس من كل عام بطول ساعات أيامه نظرًا لإرتفاع درجات الحرارة الذى تشهده الكرة الأرضية، وطول فترة النهار المصاحبة للتوقيت الصيفي، مما يجعل اليوم في أغسطس يساوي بإنجازاته ما يتم إنجازه في غضون 3 ايام من أي شهر آخر بالسنة.

لاحظ الكثير من المواطنين هذه الظاهرة، حيث أبدى الكثير إستيائهم من طول مدة شهر أغسطس في كافة الدول عبر مواقع التواصل الإجتماعي، موضحين شعورهم بالكلل والملل من عدم إنتهاء هذا الشهر الذي وصفه البعض بـ" سنة أغسطس"، تهكمًا على طول المدة الزمنية التي نشعر بها خلال أغسطس.

فالشعور بطول الفترة الزمنية للأيام يسبب إحساس بعدم الارتياح رغم انك تقضي نفس عدد الأيام التي تقضيها في أي شهر آخر، ولهذا توالت المنشورات الساخرة من طول المدة الزمنية لشهر أغسطس، ومن بينها: "بحبك.. لما يخلص شهر أغسطس نبقا نشوف الموضوع دا"، و " أغسطس مكمل معانا لحد ديسمبر 2020".

يذكر أن الوطن العربي شهد الكثير من الأحداث الصعبة خلال شهر أغسطس لهذا العام، حيث بدأ شهر أغسطس على الأمة العربية بحريق مرفأ بيروت الذى راح ضحيته العديد من المواطنين العرب.

اقرأ أيضًا..دراسة تؤكد: لا ينبغي على الرجال النظر إلى هواتفهم في الليل

جاء بعد ذلك حريق الإمارات، حيث نشب حريقًا ضخمًا فى سوق شعبى بإمارة عجمان، في المنطقة الصناعية الجديدة، كل هذا وأكثر حدث في الاسبوع الأول من أغسطس.

تابع موقع تحيا مصر علي