عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا قال رئيس النواب بشأن نجاح الدبلوماسية البرلمانية بالأزمة الليبية؟

تحيا مصر

قال د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن البرلمان على صعيد الدبلوماسية البرلمانية شارك بالعديد من المؤتمرات والاجتماعات الدولية تأكيداً على الوجود المصري الفعال والمؤثر في مختلف المحافل الدولية.

إقرأ أيضا ..نموذج نجاح للدبلوماسية النيابية..كيف ساند البرلمان القضية الليبية؟

جاء ذلك في كلمته الختامية لدور الانعقاد الخامس، والذي رفع أعماله بشهر أغسطسط، مؤكدا علي أن هذه الجهود كانت سعياً إلى تعزيز جسور الصداقة والتعاون والشراكة مع مختلف برلمانات العالم الشقيقة والصديقة، كما استقبلنا في مجلسنا العامر الضيوف والأشقاء والأصدقاء من كل القارات، مستكملين نجاح السياسة الخارجية التي أولتها القيادة السياسية اهتماماتها.


ولفت رئيس مجلس النواب إلي أن المجلس أولى في هذا السبيل عناية خاصة للقضية الليبية نظراً للظرف الحرج والدقيق الذي تمر به ليبيا، وتأثيره الخطير والمباشر على الأمن القومي المصري، فكثف المجلس من مشاوراته مع نظيره الليبي، واستضاف المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، الذي تحدث من على منصة مجلس النواب للعالم بأسره، شارحاً القضية الليبية، مشيداً بالموقف المصري الداعم للحق الليبي، ومعتزاً بعروبة المؤسسة العسكرية المصرية وقدرتها على حماية الأمن القومي العربي في مصر وليبيا، خاصة ونحن نرى ونلمس خطوات القيادة السياسية الجادة في هذا الملف الدقيق، ولهذا ندعمها ونباركها.


 
تابع موقع تحيا مصر علي