عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفاجأة صادمة بعد مرور 8 شهور على تفشي فيروس كورونا.. الأقنعة لن تحمي من العدوى

تحيا مصر

انتشر فيروس كورونا في بداية أول العام الراهن لتفشى ويتنامى بصورة مخيفة على مدار رحلته، حاول جميع المواطنين التخفي والإلتزام بالإجراءات الوقائية والتي أهمها إرتداء الكمامة، لتخرج العديد من الأشكال والأنواع المختلفة إلا أنه بعد أكثر من 8 أشهر على تفشي فيروس كورونا تم إكتشاف عدم صلاحية أنواع معينة من الكمامات.

أكدت دراسة حديثة، أن الأشخاص الذين يضعون أقنعة بلاستيكية للوجه، أو أقنعة مزودة بصمام للتنفس، يمكنهم نقل العدوى بسهولة، حيث أن القناع يسرب قطرات غير مرئية على مساحة واسعة جدًا عند العطس أو السعال.

استخدم باحثون من جامعة فلوريدا أتلانتيك صفائح ليزر رأسية وأفقية لتتبع قطرات صغيرة من الماء المقطر والجلسرين أثناء انتشارها، ليتضح أن درع الوجه منعت في البداية مرور القطرات أثناء تحركها للأمام، لكن القطرات يمكن أن تتحرك حول الحاجب البلاستيكي، بسهولة نسبية وتنتشر على مساحة كبيرة"

وأوضح الباحثون، أن القناع المزود بصمام لتسهيل التنفس، يستطيع أن يمرر القطرات عبر صمام الزفير دون تنقيتها، وهذا يجعله غير فعال.

اقرأ أيضًا..فيروس كوورنا ضعيف أمام النساء.. تعرف على السبب

وكان قد، انتشر فيروس كورونا الذي خلال بداية العام الجاري بشكل مرعب ليحصد العديد من الأرواح حول العالم، ومنذ ظهور الفيروس تحاول الأطقم الطبية والباحثين معًا في رحلة العثور على علاج يقضي على فيروس كورونا لإنقاذ البشرية.


تابع موقع تحيا مصر علي