عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطار نجاحات هشام عز العرب يدخل محطة عالمية جديدة.. التجاري الدولي الأفضل في الأسواق الناشئة عالميا..مصرفي أيقوني يحدث نقلة ضخمة في الاقتصاد المصري

تحيا مصر

يعد القطاع المصرفي أحد الروافد الكبرى للاقتصاد في أي دولة بالعالم، و عصب رئيسي في نهضة الدول وتقدمها، ولا يمكن الحديث عن هذا القطاع الضخم إلا ويأتي معه في جملة واحدة مفيدة إسم أحد أكبر القيادات المصرفية المتميزة، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB، هشام عز العرب.

تحيا مصر عهد بعز العرب تحقيق الإنجازات تلو الأخرى، وتحقيق النجاحات التي تتخطى حاجز الداخل ليصل صداها إلى خارج البلاد وعلى المستوى القاري، فهشام عز العرب لاتميل طبيعته الشخصية إلى الوعود الكلامية أو إجادة فن التصريح بالعبارات الإنشائية، إطلاقا، ستجده في أرض الواقع الفعلي مشغول بتسطير الإنجازات وتحطيم الأرقام القياسية لنجاحات يصبح محلها التاريخ دون مبالغة.


إقرأ أيضاً:بالفيديو.. هشام عز العرب.. مسيرة من النجاح والعطاء وبراعة فى قيادة CIB

للمرة الثانية، وتحت قيادة هشام عز العرب، تمكن البنك التجارى الدولى CIB أكبر بنوك القطاع الخاص فى مصر، من الحصول على جائزة أفضل بنك فى الأسواق الناشئة على مستوى العالم لعام 2020، من مجلة جلوبال فاينانس المرموقة، والتي تعد شهادة كبرى بما يمكن أن يحققه عز العرب دون كلل أو ملل أوتراجع.

الشهادة بالإجادة والتفوق المبهر لهشام عز العرب، لا تأتي فقط من المنابر الإعلامية الكبرى، أو بشهادة المواقع الصحفية وفي أولها تحيا مصر، وإنما عبر نخبة من أبرز المديرين التنفيذيين للشركات المالية والمحللين والمصرفيين فى جميع أنحاء العالم، والذين شاركوا في الاستبيان السنوي الهام لجوائز مجلة "جلوبال فاينانس".

لاتتوقف توجيهات القيادة السياسية بتطوير وإنعاش الاقتصاد المصري، ويواصل الرئيس عبدالفتاح السيسي توجيه الدعوات في هذا الشأن، وهو مايلاقي صدى فوري لدى هشام عز العرب، والذي لا يمكن الاختلاف حول أن وجوده في موقعة، يجلب لمصر شهادات الثقة المتكررة حول قوة اقتصادها الوطني في وجود كفاءات وكوادر نوعية رفيعة أمثال عز العرب، حيث كان سبباً رئيسياً في أكثر من مرة أن نحصد الإشادات العالمية بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، لتكون هوايته المفضلة في تسجيل الإنجازات وحصد الجوائز هي سبب رئيسي في أن تصبح مصر من أهم الدول الناشئة حول العالم.

ويعد هشام عز العرب صاحب البصمة الأبرز في تطوير بنك بحجم التجاري الدولي، فالمعروف عنه تشجيعه الدائم للخبرات والكفاءات بالقطاع المصرفى المصري، وقدرته على تحديد هدف أوحد والوصول إليه، متمثلاً في التأكيد بالدليل القاطع على قدرة المؤسسات المصرية للمنافسة ومزاحمة الكبار في ظل وجوده.

هشام عز العرب ينتمي إلى طراز الرجال المصرفيين العالميين، والذين يتجاوز تأثيرهم إحداث نقلة نوعية في القطاع المصرفي والتطوير الاقتصادي بالداخل، إلى تسجيل الإنجازات في الخارج، وذلك بعدما نجح في إتمام صفقة الاستحواذ على 51% من بنك مايفير الكيني، ضمن طموحات التوسع والنمو التي تسير على قدم وساق في ظل قيادة عز العرب، بهدف تعزيز التواجد المصري في إفريقيا، وترسيخ مفاهيم التعاون المشترك البناء.

وفي معرض تعليقه على آخر نجاحاته، وحصوله على جائزة أفضل البنوك الناشئة عالميا، كان لعز العرب مجموعة رسائل حاسمة، دالة على إيمانه بالعمل الجماعي، وثقته المطلقة في مستقبل الاقتصاد المصري، حيث صرح بأن الجائزة تعكس الجهود المبذولة من فريق العمل داخل البنك بالإضافة إلى ثقة عملائنا، مشيراً إلى أن الجائزة هى شهادة ثقة للقطاع المصرفى المصرى.

وأشار عز العرب أن البنك التجارى الدولى استطاع من خلال جهود والتزام آلاف الموظفين تطبيق المعايير العالمية من أجل دعم العملاء من كافة القطاعات ومساعدة كبرى الشركات المصرية على إنجاز خططها التنموية ومن ثم النهوض بالاقتصاد القومى.

وأضاف عز العرب أن تلك الجهود التى يبذلها موظفو البنك نجحت فى خلق وتعظيم القيمة المضافة لكافة الأطراف ذات العلاقة استنادًا إلى قدرتنا على العمل فى بيئة دائمة التطور ودمج الحلول الابتكارية وأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الخدمات المصرفية بجميع العمليات التشغيلية للبنك.
تابع موقع تحيا مصر علي