عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"حذاري من المُخدرات والمُسكرات"..شروط وإجراءات الكشف الطبي لانتخابات مجلس النواب

تحيا مصر

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، عن تخصيص موقع إلكتروني لحجز موعد الكشف الطبي للمرشحين لانتخابات مجلس النواب، وذلك تيسيرًا عليهم ومنع التزاحم بالمستشفيات.

إقرأ أيضا ..تخصيص موقع إلكتروني لحجز موعد الكشف الطبي لمرشحي انتخابات النواب

جاء ذلك خلال استقبالها المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، موضحة أن الموقع يتيح للمتقدم للترشح في الانتخابات معرفة المواعيد المتاحة لتوقيع الكشف الطبي عليه، كما يتيح له حرية اختيار المستشفى من بين المستشفيات التي سيتم توقيع الكشف الطبي بها على المتقدمين للترشح، مشيرة إلى أنه يمكن للمتقدمين للترشح تسجيل بياناتهم على الموقع والحصول على موعد الكشف فور الدعوة للانتخابات.
ووجهت الوزيرة بتخصيص خط ساخن للرد على استفسارات المرشحين بشأن الكشف الطبي، وتخصيص مُدخل بيانات بكل مستشفى لتسجيل بيانات المتقدمين للترشح ممن لم يقوموا بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني، للحصول على موعد الكشف الطبي.

"تحيا مصر" يستعرض شروط وإجراءات الكشف الطبي المنتظرة بعد الدعوة للانتخابات وفتح باب الترشح، حيث على طالب الترشح لمجلس النوا التقدم لتوقيع الكشف الطبى عليه وإجراء التحاليل اللازمة لبيان خلوه من الأمراض الذهنية والنفسية بالقدر الذى يكفى لأداء واجبات العضوية، وأنه ليس من متعاطى المخدرات والمسكرات وذلك بالمستشفيات والمعامل التى تحددها وزارة الصحة.


وتجرى المستشفيات والمعامل المنتظر تحدديها من وزارة الصحة الفحوص الطبية والتحاليل اللازمة للمترشح مع أخذ بصمة إبهام يده اليمنى وصورة شخصية حديثة له، وتُحرر تقارير بالنتيجة تسلم إلى طالب الترشح شخصيًا مع توقيعه بالاستلام على صورة من هذه التقارير، تحتفظ بها المستشفيات والمعامل فى سجل يخصص لهذا الغرض فقط، وذلك مقابل سداد التكلفة الفعلية التى تقدرها وزارة الصحة.

وتتلقى لجنة متابعة سير العملية الانتخابية وتلقى الطلبات الممنتظر تشكيلها بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات من طالبى الترشح تقارير الفحوص والتحاليل الطبية مع أوراق ترشحهم، وتحيلها إلى لجنة فحص طلبات الترشح لاتخاذ شئونها، ويجوز قبول المستند الدال على إجراء الفحوص والتحاليل الطبية المطلوبة مع أوراق الترشح ، على أن يستكمل المترشح أوراقه بتقديم التقارير بالنتيجة قبل انتهاء فترة تلقى طلبات الترشح .
تابع موقع تحيا مصر علي