عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم يكشف عن امتحانات الثانوية العامة في ثوبها الجديد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن امتحان الثانوية العامة الجديدة لعام 2021 لن تجرى بها مثلما كان يحدث على مدار الأعوام الماضية، قائلًا: "الثانوية العامة الجديدة مفيهاش حاجة اسمها الأول على الجمهورية..ولا فيها تظلمات تاني".

واستطرد شوقي حديثه خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن آلية العام الدراسي الجديد في ظل تداعيات فيروس كورونا، قائلًا: " ممكن تجيب 80% وتدخل طب وهندسة لان الثانوية العامة مبقتش حياه او موت".

أعلن وزير التربية والتعليم أنه يمكن للطالب فى الثانوية العامة الجديدة تحسين مجموعة مرة أخرى إذا لم يحصل على الدرجات التى يرغبها.

وأوضح شوقي، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونيًا بالكامل وحتى التصحيح، كما أنه سيتمكن الطالب من معرفة نتيجة أداؤه فور نهاية وقت الامتحان للقضاء على تسريب الامتحانات والغش.

اقرأ أيضًا..وزير التعليم: الثانوية القديمة انتهت .. هنعمل امتحان الأول من نوعه في العالم

وأوضح طارق شوقي أن العام الدراسى الجديد سيكون مختلف حسب كل مدرسة والوزارة وضعت ضوابط لتوزيع الطلاب على الفراغات حسب الأزمنة بشكل لا يحقق انتقاص فى المناهج أو العملية التعليمية ، موضحا أن نظام التعليم الجيد وصل إلى الصف الثالث الابتدائى وبه 8 ملايين طالب وحتى السادس يوجد 6 مليون طالب باجمالى 23 مليون طالب حتى الثالث الثانوى.


تابع موقع تحيا مصر علي