عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو والصور.. حريق سوريا يلتهم قلوب العالم العربي قبل إلتهامه للأشجار

حريق سوريا
حريق سوريا

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من الصور والفيديوهات المؤسفة للحرائق المتنقلة في دولة سوريا العربية الشقيقة، وظهر العديد من التعليقات المؤثرة المتضامنة مع الشعب السوري جراء هذا الحريق المنتقل.

جاء ذلك عقب حرائق كبيرة شهدتها الأراضى السورية على مدار الأيام القليلة الماضية، حيث لازالت النيران تلتهم مساحات واسعة من الأراضي في عدد من المناطق السورية، وامتدت تلك الحرائق بغابات صلنفة من محافظة اللاذقية إلى الجبال داخل ريف مصياف وحمص وحماة، وتحاول فرق الإطفاء من السيطرة عليها حتى الآن.

بدأ الحريق في ريف حمادة، واصبح ينتقل بسرعة هائلة ساهم في زيادتها وجود تيارات هوائية، واضطر الأهالي الذين يقطنون بالقرب من تلك النيران لمغادرة مساكنهم، بينما كانت فرق الدفاع المدني تعمل على منع النيران من الوصول إليها.

وبالبحث حول أسباب الحريق استبعدت المصادر الأمنية أن يكون مفتعلًا كما يردد البعض، وقال أحد القاطنين هناك إن الحرارة الشديدة قد تكون هي العامل الأساسي للحريق.

وتم بعد ذلك إلقاء القبض على مفتعل الحريق، حيث تبين أنه عن غير عمد إذ كان ينظف أرضه من الأعشاب عن طريق الحرق فتطاير الشرار وأدى إلى حريق لم يستطع السيطرة عليه.

اقرأ أيضًا..بالفيديو.. أصحاب القلوب البيضاء يواجهون قسوة مياه الفيضان باغاني الفلكلور السوداني

التهمت النيران بعض أشجار الزيتون في المنطقة إضافة إلى احتراق سيارة، ونفوق بقرة لأحد المزارعين بعدما فشل في إنقاذها بحي الدورة حيث رحل الناس من بيوتهم هربًا.

تابع موقع تحيا مصر علي