عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد العال عن سياسة الباب المفتوح لمكتبه:"أنا من الصعيد وواخد على الدواوين اللي بتجمع الناس"

تحيا مصر

عقب الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، علي حديث الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير الأخبار بأن عبدالعال كان له أداء مميز فى احتضان النواب والتعامل معهم رغم اختلاف انتماءاتهم وتنوعهم حيث أغلبية ومعارضة ولم يستغل السلطات الواسعة التى تمنحها لك اللائحة الداخلية للمجلس مع أى نائب يخترق هذه اللائحة أو يتجاوزها.

إقرأ أيضا جرائم السب والقذف بتكون كيدية بإمتياز...كيف يري عبد العال "أزمة الحصانة" كملف شائك للبرلمان الحالي

جاء ذلك بحواره مع الكاتب الصحفي، خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار، بمناسبة قرب انتهاء الفصل التشريعي الجاري، في إطار سلسلة الحوارات الهامة التي يجريها ميري خلال الأونة الأخيرة، والمتضمنة عدد من الشخصيات المؤثرة فى المجتمع، وصاحبة الأدوار الوطنية والمُتحملة لمسؤوليات متعددة، حتى تكون رؤيتهم وآرائهم أمام الرأي العام متاحة عبر صفحات الجرائد ووسائل الإعلام.

الحوار شارك فيه كل من الزملاء محمد الفقي، ومحمد حمدي، وبحضور المستشار محمود فوزي، الآمين العام لمجلس النواب، حيث قال عبد العال :"فى بداية تشكيل المجلس وبعد أول جلستين وتحدثت مع قيادات المجلس وكانت هناك سيولة، وكان هناك اتجاهان، الأول الحزم مع النواب والتطبيق الحرفى للائحة والدخول والخروج إلى ومن مكتب رئيس المجلس يكون خاضعاً للتنظيم.. ووجهة النظر الثانية أننا فى مرحلة انتقالية وعضوية البرلمان كانت تشهد منح مزايا وعطايا ومنها خدمات ومزايا فى دائرة النائب، ومثل هذه الأمور لم تعد موجودة وليس عندنا شيء من هذا القبيل".


وتابع:" حتى الرحلات الخارجية كنت أستغل علاقتى الطيبة بالنواب وأطلب من كل نائب أن يمول سفريته من نفقته الخاصة إذا كان قادراً، وفى ظل عدم وجود أغلبية وغياب المزايا الممنوحة للأعضاء، فكان رئيس المجلس كربان أبحر بسفينة وعليه أن يصل بها لبر الأمان وعليه الالتزام بسلامة وصول كل الراكبين.. وقررت أن آخذ بسياسة الباب المفتوح، خاصة أننى من الصعيد وواخد على الدواوين التى تجمع الناس .. وكنت أستمر فى المجلس لما بعد كل جلسة بحوالى 4 أو 5 ساعات للقاء النواب وهو ما كان يتطلب الصبر والحكمة.
تابع موقع تحيا مصر علي