عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي : حجم الأحوزة العمرانية التي أضيفت للقرى والمدن يستوعب 24 مليون نسمة

تحيا مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن حجم الأحوزة العمرانية التي أضيفت للقرى والمدن يتوعب 24 مليون نسمة، موضحا أن الدولة توسعت فى الأحوزة العمرانية وتم إضافة 160 ألف فدان تم استقطاعهم من الرقعة الزراعية بطريقة مخططة.

وأكد "مدبولي" خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الآن عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، لمناقشة عدد من الملفات والقضايا المهمة، أن الدولة لن تسمح بالبناء العشوائى مرة أخرى، ففى التسعينات صدر قرار من الحاكم العسكرى بتجريم البناء على الأراضى الزراعية ولكن لم يأت هذا القرار بأى نتيجة.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الدولة قامت بتوصيل الصرف الصحى للقرى عام 2014 كان حجم التغطية لا يتجاوز الـ12%، موضحا أن حاليا وصل الصرف الصحى لـ40% من الريف المصرى.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء: توصيل الصرف الصحى لـ 40% من الريف المصرى

وأضاف رئيس الوزراء، أن البناء العشوائي يمثل 50% من كل المدن العمرانية، وفي بعض الأحيان وصل أكثر من 70% من حجم البناء الذي يتم، مُشيرا إلى أن ذلك البناء العشوائي أدى لحجم هائل من المشاكل والتحديات على أرض الواقع، مشيرا إلى أن القرى التي كان من المفترض أن تمثل الرقعة الغذائية الكبيرة شهدت توسعات عشوائية وأصبح السائد لدى المواطن أن هذه هي ثقافة البناء ونمطه.

تابع موقع تحيا مصر علي