عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كمسارية القطارات يتفننون في استعداء الشعب.. واقعة المجند تكشف تباهي رئيس القطار بتعاطي الأفيون..وسيدة تظهر كسفيرة للشهامة

تحيا مصر

"استعلاء شديد، لهجة عنيفة، قرارات جنونية أدت في السابق إلى قطع رقاب المواطنين"، هكذا رسخ " كُمساريّة" ومحصلي التذاكر من الركاب في القطارات طريقة التعامل مع المواطنين، ليواصلوا سيناريوهات الفجاجة، في مشهد صادم شهد أزمة كادت أن تتفاقم مع أحد المجندين.

كُمساريّة القطارات، دأبوا على التعامل الفظ مع الركاب، ورغم حالة التطوير الكبرى التي أحدثها وزير النقل كامل الوزير، بشكل شامل وتاريخي واستثنائي في قطاع النقل والسكك الحديدية، إلا أن العناصر البشرية العاملة في هيئة السكك الحديدية، لازالت في "كهف" من العصور الغابرة، ولا تعرف الحد الأدنى من الطريقة المطلوب التعامل بها مع المواطنين.

إقرأ أيضاً: إهانة راكب بقطار المنصورة بسبب 22 جنيه .. وكامل الوزير يعتذر

ورغم حالة التفهم الشديدة من المواطنين ورغبتهم في إنجاح السياسات السليمة لوزير النقل لمنع حالات التهرب، ووقف نزيف الخسائر، ومبادرة المواطنين من تلقاء أنفسهم لدفع التذاكر ومنع حالة الفوضى، إلا أن محصلي التذاكر لايزالوا يروون في كافة الركاب "متهربين محتملين"، فتصدر عنهم أسوأ التصرفات والممارسات تجاه المواطنين.

تحيا مصر في معرض تحليله للفيديو الذي أثار ضجة واسعة اليوم، لاحظ أنه حتى وإن كان للكمسري بعض الحق في مطالبته بتحصيل ثمن التذاكر، إلا أن أسلوبه وطريقته وسلوكه مع المجند، لايمكن أن يمتوا بصلة لصحيح المطلوب منه في التعامل مع المواطنين.

كمسري القطار الذي صرخ في وجه المجند "أنا رئيس القطار"، تلفظ أمام جميع الركاب بأنه لايريد "الأفيونة تطلع"، في الوقت الذي يحارب فيه كامل الوزير وزير النقل لمكافحة تعاطي المخدرات التي أدت إلى كارثة مروعة في سوابق وعدة، وتسببت في حرائق وحوادث كارثية لتصادم القطارات.

كرر الكمسري عباراته التي لاتليق بمكانه ومكانته: "ماتخليهاش تتشقلب عليك والأفيونة تطلع"، وذلك وسط استغراب شديد من الركاب، وحالة ضبط للنفس من المجند الذي تعامل برقي شديد، قبل أن تتدخل إحدى السيدات لتقدم نموذج إنساني مبهر، كسفيرة عن المرأة المصرية برصيدها الهائل من "الجدعنة والشهامة".

تحيا مصر رصد مطالبات تكررت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بإجراء: تحاليل للمخدرات على الكمسري الذي تباهى بتعاطي الأفيون، مع المسارعة في اتخاذ التدابير التي تحول دون تكرار تلك السلوكيات الحادة في تعامل المسؤولين عن القطارات مع المواطنين، وذلك قبل تكرار السيناريوهات المأسوية التي تنتهي بإلقاء مواطنين من القطارات المتحركة، والدخول في مشادات مع المجندين وغيرهم.

وأصدرت وزارة النقل بيانًا اعلاميًا بشأن الفيديو المتداول لواقعة قطار رقم 948 المتجه من المنصورة / القاهرة يوم 9/9/2020 حيث أكدت وزارة النقل اعتذار وزير النقل وجميع العاملين في الوزارة عن قيام كمسارية القطار بالتجاوز في حق أحد ركاب القطار.

كما أكدت الوزارة على احترامها واحترام كافة العاملين في السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام وكل افراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة على وجه الخصوص.

وأشار بيان الوزارة الى أن التوجيهات المستمرة التي تصدر لكل العاملين بالسكك الحديدية ممن لهم تعامل مع جمهور الركاب تنص على الاحترام التام للركاب والعمل على خدمتهم وتيسير تنقلهم على خطوط السكك الحديدية المختلفة وان كافة المواقف التي تحدث بين أطقم تشغيل السكة الحديد والراكب يجب أن يكون في اطار القانون وفي إطار احترام الراكب و انه لاتهاون مع أي مخطئ في حق أي راكب وان الوزارة ستستمر في خدمة جمهور الركاب خاصة في ظل الطفرة الكبيرة التي تشهدها منظومة السكك الحديدية في كافة قطاعاتها والتحسين الكبير في مستوى الخدمة المقدمة.

واوضح البيان انه تم ايقاف مرتكبي الواقعة عن العمل واحالتهم للتحقيق الفوري وانه سيتم اعلان نتائج التحقيق فور الانتهاء منه.
تابع موقع تحيا مصر علي