عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلاده الـ 77..تعرف على زيجات مصطفى فهمي وتفاصيل مثيرة عن حياته

مصطفى فهمي
مصطفى فهمي

يحتفل اليوم 13 سبتمبر الفنان القدير مصطفى فهمي بذكرى ميلاده الـ 77، حيث ولد عام 1944 وترعرع داخل عائلة ارستقراطية لها صيتها، وكان جده محمد بالشا فهمى ذات الأصول الشركسية رئيسًا لمجلس الشورى، وعمل أيضُا والده محمود باشا فهمى سكرتيرًا بمجلس الشورى.

تميز مصطفى فهمي بملامحه الجميلة التى تشبه الغرب وتزيده تألقًا بالرغم من كبر سنه، بل تزيده جمالًا وحيوية مع مرور الزمن، حيث لايزال يخطف الأضواء أينما ذهب.

التحق فهمي بالمعهد العالي للسينما بالقاهرة، وحصل على البكالوريوس من معهد السينما قسم التصوير، وهو الشقيق الأصغر للفنان حسين فهمى، بدأ مشواره الفنى كمساعد تصوير فكانت بدايته فى فيلم "أميرة حبى أنا" بالمشاركة مع مدير التصوير عبد الحليم نصر، وساعدته الصدفة بعد ذلك فى عام 1974 للمشاركة فى بطولة فيلم "أين عقلى"، وحاز دوره على إعجاب الكثير من الوسط الفنى لافتًا الأنظار إليه بموهبته المميزة.

توالت عليه بعد ذلك الكثير من الأعمال الفنية فى عام 1976 إذ تنوعت أعماله بين السينما والتلفزيون أبرز أعماله (موعد مع القدر، أيام فى الحلال، الحب فى غرفة، قصة الأمس).

تزوج مصطفى فهمى ثلاث مرات الأولى من سيدة إيطالية وأنجب منها فتاة وولد، والمرة الثانية عام 2007 من الفنانة رانيا فريد شوقى وانفصلا عام 2012، تزوج عام 2017 من الإعلامية اللبنانية ندى موسى ولايزالوا متزوجين حتى الآن.

أعربت ندى موسى في برنامج تلفزيونى وهو "صاحبة السعادة" الذى تقدمه القديرة إسعاد يونس أن مصطفى رجل شرقى من الدرجة الأولى إذ وصفته ب "سى السيد" لتحكمه فى الكثير من ملابسها ورفضه للملابس المثيرة والعارية.

اقرأ أيضًا..أحمد سعد يخضع لعملية تجميل لنحت الوجه "صور"

يذكر أن آخر عمل شارك به الفنان مصطفى فهمى مشاركته فى الدراما الرمضانية عام 2018 فى مسلسل مليكة بالمشاركة مع الفنانة دينا الشربينى.
تابع موقع تحيا مصر علي