عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نبذة عن المدافع المغربي "بدر بانون" المرشح للانتقال للأهلي

تحيا مصر

كشفت تقارير مغربية، في الساعات الماضية، عن اقتراب النادي الأهلي من إنهاء صفقة انتقال "بدر بانون" مدافع الرجاء المغربي، وذلك لتدعيم دفاعات الفريق الأحمر في الموسم المقبل.

وأشارت التقارير إلى أن عقد اللاعب سيمتد لثلاث سنوات مع المارد الأحمر، وستكون قيمة الصفقة هي أعلى قيمة لانتقال مدافع مغربي، وذلك رغم تأكيد الإعلامي "أحمد شوبير"، أن الصفقة لم تتم حتى الآن.

يمتلك صاحب الـ 26 عام أرقام جيدة لفتت أنظار القلعة الحمراء، وفي ظل افتقاد الأهلي لمدافع طويل القامة فإن بانون طوله يصل ل193 سم، ويلعب بقدمه اليمنى.

بانون من ناشئي الرجاء المغربي، تمت إعارته للوداد الفاسي في 2013، ومن ثم لنهضة البركان في 2014، ليعود لبيته الرجاء في 2015 .

انضم اللاعب لجميع فئات المنتخب المغربي، من منتخب المغرب تحت 20 عام، للمنتخب الأول الذي انضم له منذ عامين ولعب معه كأس الأمم الأفريقية 2019، ليسجل 31 مباراة دولية في جميع المنتخبات المغربية.

يتميز بانون بالكرات الهوائية واستخلاص الكرة، إلى جانب تهديفه الدائم، حيث يمتلك 20 هدف في سجله التهديفي مع الوداد.

حصل على العديد من البطولات منها كأس المغرب مرتين، الدوري المغربي مرة واحدة، كأس الكونفدرالية، كأس السوبر الأفريقي، كأس أمم أفريقية للمحليين.

اقرأ أيضا: قمصان الأهلي والزمالك واجهة حملة لوزارة الداخلية الفلسطينية (صور)

وعن أرقامه هذا الموسم، فقد لعب 19 مباراة مع الرجاء، 12 في الدوري، و7 في بطولة دوري أبطال أفريقيا سجل خلالهم ثلاث أهداف حاسمة وصل بها الرجاء للدور قبل النهائي من البطولة، قبل أن يصاب اللاعب بتمزق عضلي غاب على إثره 22 يوم. 


تابع موقع تحيا مصر علي