عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"محمد الشناوي بألف سد".. جماهير الأهلي تتغنى بحارسها الأمين

تحيا مصر

أصبح محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، والحارس الأول للمنتخب الوطني، هو حديث الشارع الكروي في مصر، بعد تألقه اللافت للأنظار في الفترة الأخيرة، وخصوصاً في مباراة الاتحاد السكندري أمس.

وشهد ملعب الجيش ببرج العرب، مباراة حماشسية جمعت بين النادي الاهلي ونادي الاتحاد السكندري، ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الممتاز، وكان يسعى الأهلي للفوز بالمباراة لإعلان نفسه رسمياً بطلاً للدوري الممتاز، ولكن أبى الاتحاد ذلك وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

وتصدر الشناوي المشهد بعد ثلاث لقطات جعلته نجم المباراة بلا منازع، بعدما أنقذ الأهلي من هزيمة محققة.

كانت اللقطة الاولى هي إنقاذه لكرة على نقطة الجزاء بعدما أرجعها محمد هاني بشكل خاطيء لتتهادى أمام خالد قمر، لكن أنقذ الشناوي الموقف بخروجه في وقت ممتاز والإمساك بالكرة.

اللقطة الثانية والأبرز كانت إنقاذه لضربة جزاء، حصل عليها الاتحاد السكندري في بداية الشوط الثاني، وتسببت في طرد أحمد فتحي، لكن استطاع الشناوي أن يتصدى لها في مواجهة أحمد رفعت.

اقرأ أيضا: أحمد مرتضى منصور يكذب أبيه بسبب أزمة صالح جمعة (تفاصيل)

اللقطة الثالثة والتي كانت في نهاية المباراة، بإنقاذه انفراد محقق للاعبي الاتحاد بخروجه وإغلاقه لزوايا المرمى والتصدي للكرة، ومنع الاتحاد من خطف الفوز والانتصار على المارد الأحمر.

ليكمل الأخطبوط الاحمر مباراته رقمه 20 هذا الموسم بدون تلقي أي أهداف، ليقترب من الرقم القياسي وهو الحفاظ على نظافة شباكه لأكبر عدد من المباريات بالموسم الواحد، والمسجل بإسم شريف إكرامي برصيد 23 مباراة. 


تابع موقع تحيا مصر علي