عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في عيد ميلاد توم هاردي..تعرف على رحلة كفاحه مع الإدمان

توم هاردى
توم هاردى

يحتفل اليوم النجم العالمي إدوارد توماس الشهير ب" توم هاردى" بذكرى ميلاده الـ 43 عامًا محققًا الكثير من الأعمال الدرامية الصعبة والمعقدة، لذا يعتمد المخرجين عليه في المشاهد المعقدة والصعبة من أهم الأسباب لشعبيته خلال السنوات الأخيرة.

ولد الممثل البريطانى توم هاردى فى لندن عام 1977، تنتمى عائلته لأصول إيرلندية وانجليزية إذ كان والده "إدوارد هالى" يعمل مؤلفًا، ووالدته الفنانة إليزابيث آن، تلقى تعليمه فى مدرسة reed، وانتقل بعدها لمدرسة tower house، ثم انتقل إلى Richmond drama school.

قرر هاردى في نهاية الأمر أن يدرس الدراما فدرس فى Drama center London، وكان أول ظهور سينمائى له في عالم السينما عام 2001 عند مشاركته فى الفيلم الحربى "سقوط الصقر الاسود".

واجه توم هاردى في أوائل العشرينات من عمره مشكلة إدمانه الكحول والمخدرات إذ سقط فى تلك الفخ اللعين، وقرر توم هاردى محاولة التعافى فى عام 2002 بعد انتهاءه من فيلم : STAR TREK nemesis، وسبب الإدمان له العديد من المشاكل الحياتية مثل انفصاله عن زوجته "سارة ورد" بعد 5 سنوات، لذلك نجح هاردي في التخلص من الإدمان إذ كان فشله في حياته بسبب المخدرات دافع كبير له ليتعافى.

قدم هاردى العديد من الأعمال بعد تعافيه وتنوعت بين السينما والمسرح مثل مسرحية "in Arabia" ،
"Blood، " we d be all kings" " عام 2003، أسس هاردى بالتعاون مع المخرج روبرت ديلامير إذ أنتجت أول مسرحية وهى "blue in blue" من إخراج هاردى عام 2006.

شارك هاردى بعد ذلك في الكثير من الأعمال الناجحة مثل الدور الذى لعبه فى مسلسل "the virgin of queen" من إنتاج شركة BBC، ومسرحية the man of model التى تم تقديمها عهلى المسرح الوطنى، وشارك هاردى عام 2012 مع المخرج كريستوفر نولان فى فيلم "dark night rises" وقام بتمثيل دور الشرير الذى يواجه باتمان مثير الجدل لدى النقاد بسبب صوته الغير قابل للتميز.

اقرأ أيضًا..الركلات تلاحق ويل سميث.. عارضة أزياء تفجر فضيحة جديدة عن ابنته

ترشح هارد لجائزة "أوسكار" عن دوره فى فيلم "the Revenant" كأفضل ممثل ثانوى، وبعدها قرر هاردى العودة من الجديد من خلال مسلسله "TABOO" الذى حاز على إعجاب الجماهير وحقق نجاحًا كبيرًا إذ قرر منتجو المسلسل عمل موسمين آخرين منه.




تابع موقع تحيا مصر علي