عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: مصر كانت خارج قائمة أفضل 100 دولة تعليمًا ونسعى للإرتقاء بالمنظومة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن مصر كانت خارج أفضل 100 دولة تعليميًا، لافتًا إلى التحديات العديدة التي كانت ولازالت تقف حائل بين التطور التعليمي، ويأتى على رأسها ارتفاع كثافة الفصول، يحيث أن 47 % تعانى من ارتفاع الكثافات فى عام 2014،

وأشار مدبولي خلال كلمته في فتتاح عدد من المشروعات التعليمية الجديدة، إلى أن الدولة المصرية نجحت في بناء الجامعة المصرية اليابانية كأحد الصروح العلمية والتي تهدف لزيادة جودة التعليم في مصر.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه جارى إنشاء 8 جامعات تكنولوجية حديثة لدعم التعليم الفنى حتى نسمح للشباب لاستكمال الدراسة الجامعية، بالإضافة إلى إنشاء 100 كلية ومعهد حكومي.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن قضية لتعليم والمعرفة تمثل أمن قومي وتأتي على رأس أولويات الدولة، الأمر الذي كان من شأنه إنعكاسه في رؤية مصر 2030 لتكون مهمة أساسية من مهام الحكومة.

اقرأ أيضًا..السيسى إلى برج العرب بالأسكندرية لافتتاح الجامعة المصرية اليابانية

جاء ذلك خلال إفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وكذلك عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.

تابع موقع تحيا مصر علي